آبل تطلق لابتوب بمميزات جديدة

أعلنت شركة اَبل عن إصدارها الجديد من جهاز اللابتوب PowerBook G3 Lombard بإضافة الكثير من التحسينات والمميزات، التى كانت تفتقد لها الأجهزة سابقا، والتى تجعله يتفوق على الكثير من أجهزة اللابتوب الحالية. وبحسب موقع cult of mac.

احذف سجل البحث على إنستغرام بهذه الطريقة

يأتي لاب توب PowerBook G3 Lombard الجديد بحجم أقل بنسبة 20% ووزن أخف بمقدار 1 كجم من سابقه، وتغيير لوحة المفاتيح والتى كانت تسمى بالبرونزية ليأتي بتحسينات كبيرة فى اللوحة الجديدة والتى يطلق عليها المعجبين "لومبارد"، كما يأتي لابتوب PowerBook G3 Lombard الجديد بمعالج قوي من نوع G3 وبقوة 333 أو 400 ميجاهرتز ، مع تخفيض ذاكرة التخزين المؤقتة إلى L2 مما يجعل الكمبيوتر المحمول أبطئ قليلًا أحيانًا. أما بالنسبة لبطارية اللابتوب PowerBook G3 Lombard فقد قامت شركة اَبل بتحسينات كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة حيث يمكن تشغيل الجهاز لمدة خمس ساعات بشحنة واحدة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة بطارية ثانية عن طريق تبديل محرك الأقراص الضوئية فى فتحة التوسعة وتضاعف عمر البطارية إلى 10 ساعات.

اكتشاف « الارض الجديدة»

وأهم ما يميز الإصدار الجديد من جهاز PowerBook G3 Lombard هو لوحة المفاتيح الشفافة التي أعطت للكمبيوتر المحمول اسم شائع هو "البرونزي" بدلًا من المعدن، وجاء محرك الأقراص DVD كإضافة لطراز 333 ميجا هرتز، أو كأساسي لجميع إصدارات 400 ميجا هرتز، ويأتي PowerBook G3 بحجم ذاكرة وصول عشوائي "الرامات" 64 ميجابايت وحجم القرص الصلب "الهارد" 4 تيرابايت، مع شاشة ملونة مقاس 14.1 بوصة TFT.

وأضافت الشركة أخيرًا منافذ USB إلى جهاز PowerBook، حيث تخلصت اَبل من ADB و SCSI لصالح منفذ الـ USB وواجهة FireWire الحائزة على جائزة Emmy، حيث جعلت كل هذه التحسينات من جهاز PowerBook G3 جهازًا محمولًا حقيقًا. بينما يبلغ سعر الهاتف 2499 دولارًا ما يقدر بـ 38,893.34 ألف جنيه مصري، ويعتبر الجهاز مليئًا بالإمكانيات مقابل السعر الذي يأتي به.

تسريبات تكشف مواصفات غالاكسي نوت 20 الجديد