أشهر المؤلفين الموسيقيين في عصر الباروك

mainThumb

18-06-2020 12:59 PM

السوسنة - معنى الباروك في العديد من المراجع والكتب تشير إلى نمط من الفن المعماري الأوروبي، والموسيقى، والفن في القرنين السابع عشر والثامن عشر الذي تبع نوعًا من التمييز، ويتميز بالتفاصيل المزخرفة. في العمارة ، تُمثل هذه الفترة قصر فرساي وعمل برنيني في إيطاليا.
كتب آرون جريين الكاتب والمولع بالموسيقى منذ أكثر من عشر سنوات، أصبحت موسيقى الفترة الباروكية أكثر شعبية اليوم مما كانت عليه في القرنين السابع عشر والثامن عشر عندما كتبت. لدينا الآن إمكانية الوصول الفوري إلى كتالوج لا نهائي تقريباً من الموسيقى ، ولا يزال أسلوب الباروك الموسيقي الفريد يسعد الملايين من المستمعين كل عام.

من هو أشهر العلماء النفسيين ؟


ما هو السحر في موسيقى الباروك؟
لقد كانت مبتكرة ، وهي في وقت جرب فيه الملحنون الأدوات الموسيقية بالإضافة إلى الأشكال والنماذج المتعددة الألحان. وتنبثق كلمة الباروك من الكلمة الإيطالية باروكو أي الغريب. لا عجب أنه لا يزال يجذب الجمهور الحديث.
يشمل مؤلفو فترة الباروك العديد من الأسماء البارزة. من باخ إلى سامرتني ، أثّر كل مؤلف في هذه القائمة بشكل كبير على شكل ومسار الموسيقى الكلاسيكية. ومع ذلك إن هذه القائمة قصيرة للملحنين الأكثر شهرة وتأثيراً في هذه الحقبة. هناك آخرون لديهم تراث له أيضا تأثير كبير على المستقبل الموسيقي وتطوره.


  • يوهان سيباستيان باخ:
    يأتي في المركز الأول يوهان سيباستيان باخ (1685-1750) ، وهو واحد من أشهر الملحنين في الموسيقى الكلاسيكية.
    ولد باخ في واحدة من العائلات الموسيقية العظيمة في تلك الأيام ، وهو عبقري طبيعي في العزف ، وقد وكان ببساطة مؤلفًا لامعًا، جعل باخ الموسيقى الباروكية في ذروتها ، وكتب أكثر من 1000 مؤلف في كل نوع من أنواع الموسيقى تقريبًا.
    - جورج فريدريك هاندل:
    ولد جورج فريدريك هاندل (1685-1759) في نفس العام الذي ولد فيه باخ في بلدة على بعد 50 ميلاً ، وأصبح فيما بعد مواطنًا بريطانيًا ، يعيش حياة مختلفة تمامًا عن باخ.
    ألّف هاندل في كل أنواع الموسيقى في وقته، يرجع الفضل إليه في إنشاء الخطابة الإنجليزية ، وكان أشهرها "المسيح". هاندل أيضا متخصص في المسلسلات وغالبا ما كانت على الطراز الإيطالي.

  • - أركانجلو كوريلي: كان أركانجلو كوريلي 1653- 1713، مدرسًا إيطاليًا وعازفًا للكوميديا وملحنًا، أكسبته نبرة كوريلي على الكمان الذي تم اختراعه حديثًا تقييمات رائعة في جميع أنحاء أوروبا. غالباً ما يُنسب إليه أنه الشخص الأول الذي يخلق تقنية الكمان الأساسية.
    عمل كوريلي خلال فترة الأوبرا التعبيرية المعروفة باسم الباروك السامي، وهو مشهور بنفسه بتأليفه لموسيقى الهارب سيكورد مع موهبته على الكمان.
  • الإِمْبِرَاطُورُ الرُّومَانِيُّ دوميتيان

  • - أنطونيو فيفالدي:
    كتب أنطونيو فيفالدي (١٦٧٨-١٧٤١) أكثر من ٥٠٠ كونسيرتو ، ويعتقد أنه اخترع صيغة ريتورنيللو التي يعود فيها الموضوع عبر نقطة ما في القطعة. كان فيفالدي ، المعروف بعازف الكمان الموهوب والملحن الغزير ، يحمل لقب مدير الموسيقى الموسيقية في فيينا.
    وظل تأثير شعره طوال السنوات المتأخرة من العصر الباروكي. ومع ذلك ، فإن الكثير من موسيقى فيفالدي كانت غير مكتشفة حتى أوائل الثلاثينات. هذه الموسيقى التي تم تحديدها حديثا حصلت على لقب "فيفالدي نظير باخ وهاندل".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد