الهيئات المقدسية: اسرائيل تمارس تطهيراً عرقياً

mainThumb

06-08-2020 06:32 PM

السوسنة - قال تجمع الهيئات المقدسية في الأردن أن الهجمة الإسرائيلية على المؤسسات الثقافية في مدينة القدس يأتي في "إطار مخطط احتلالي مبيت للتطهير العرقي لا يريد أن يرى في المدينة أي شكل من أشكال الوجود الفلسطيني ولا تعبيراته السياسية ولا الثقافية ولا الفنية ولا الاقتصادية ولا الفكرية ولا الدينية".


وأكد التجمع، في بيان له، أن المؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة تتعرض لحملة شرسة من الاعتداءات الاحتلالية، بهدف ضرب هوية المدينة العربية الفلسطينية وفرض سيطرة يهودية أمنية ثقافية على المدينة.

استقالة رئيس وزراء موريتانيا

 


وأضاف التجمع أن "حملة الاحتلال لإغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس تأتي تحت مظلة صفقة القرن والانحياز الأميركي إلى جانب الاحتلال بما يتعارض مع كافة القرارات والمواثيق الأممية"، مشيرا إلى أن "قيام سلطات الاحتلال بإغلاق المؤسسات المقدسية التي تعمل في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والإعلام هو جزء من السياسة المتسارعة لتهويد المدينة ومقدساتها ومؤسساتها، كما تأتي هذه الهجمة الاحتلالية في إطار سعي الاحتلال لتغيير الطابع العام للقدس".


واستنكار التجمع الهجمات الاحتلالية ضد المؤسسات المقدسية، مطالبا الهيئات والجمعيات والمنظمات الأممية والحقوقية بالقيام بدورها في شجب واستنكار ورفض إجراءات الاحتلال.


يذكر ان تجمع الهيئات المقدسية يضم كلا من جمعية يوم القدس، منتدى بيت المقدس، جمعية حماية القدس الشريف، جمعية نساء من أجل القدس، الجمعية الثقافية الأرثوذكسية، مركز دراسات القدس.

مفتي القدس يُدين سلب الاحتلال لصلاحيات إدارة المسجد الإبراهيمي

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد