كيف سيكون دوام المدارس مع كورونا .. ؟

mainThumb

22-08-2020 09:06 PM

السوسنة -  قال الناطق الاعلامي باسم لجنة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات إن هناك تخوفا من تسجيل اصابات في المدارس، وفي حال فتح المدارس بموعدها يجب أن يكون هناك بروتوكولات صحية يقلل قدر الامكان من الخطورة.

وأضاف عبيدات أنه لا يوجد بروتوكول صحي يمكنه منع الاصابات بنسبة 100%، والبرتوكول يقلل الخطورة قدر الامكان.مبينا  أنه لا بد من اجراءات مشددة قدر الامكان في حال تم فتح المدارس بموعدها، مشيراً إلى أن هناك توصيات من اللجنة.

كما وعبر عن اعتقاده بأن التدريس لن يكون بنسبة 100% داخل المدارس، ولا بد من اتخاذ قرار بتأكيد افتتاح المدارس في الأول من أيلول مشيرا الى  إن الأهم من انتقالنا لمرحلة أخرى بالوضع الوبائي أو عدم الانتقال للمرحلة، هو تحليل التزايد بأعداد الاصابات.

ونوه عبيدات الى  أن أعداد الاصابات بدأت في محافظة إربد ومن ثم بدأت بالتراجع، وهو ما يعني امكانية العودة للسيطرة على انتشار الوباء كما  وبين أن هناك زيادة بأعداد الاصابات في عمان والزرقاء، ووجود تزايد للبؤر في المناطق، مشدداً على أنه ورغم زيادة الأعداد لكن لا يوجد تضاعف، وهو ما يؤكد أهمية التأني في الانتقال للمرحلة الصفراء، وانتظار الأيام المقبلة.

العضايلة: رفع العزل عن لواء الرمثا اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل

وحول الوضع الوبائي في المملكة لفت النظر  إلى أنه في أي لحظة يتم التراخي تزداد الأعداد، وقد تكون الزيادة أكثر مما نشهده اليوم، معللا أسباب ارتفاع الاصابات: للتراخي وعدم تنفيذ الاجراءات بالحدود، ووجود زيادة في العمل على حدود العمري، وحتى لو دخل الفيروس من الخارج وكان هناك التزام من المواطنين لما شهدنا هذا العدد من الاصابات.

وأشار إلى ضرورة تقبل الواقع وأن الوباء موجود والفيروس ينتشر بسرعة، فهو واقع موجود يجب التعامل معه.

عزل 19 بناية في العاصمة .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد