دراما .. مسلسل أمل

mainThumb

28-09-2020 08:28 PM

السوسنة - مسلسل أمل هو عرض لما يدور على الأراضي السورية وعن الثورة السورية والظلم والاضطهاد الذي يعيشه الشعب جراء الحرب وما نتج عنها من تشريد وقتل واغتصاب، فيجمع العمل الدراما الفنية والتوثيق الفني للأحداث داخل إطار تلفزيوني .

 

والمسلسل عبارة عن 13 حلقة متتابعة عرض في سنة 2016، تحكي قصة المدرسة أمل، التي قد فقدت زوجها وابنها أثناء الحرب الأهليّة السّورية، بعد خروجهم مطالبين بحرية الأسرى وإقامة العدالة بين أفراد الشّعب الواحد، في الثّورة عام 2011، تحت شعار الربيع العربي، وعلى أثر هذه الأحداث يتم اعتقالها من قبل قوات النظام، وهنا يعرض العمل معاناة النساء السوريات اللواتي خرجن مع الثّوار في المظاهرات، إضافة الى أنّه يعرض أساليب التعذيب في سجون ومعتقلات النظام السوري، وسلط الضّوء على الظلم الواقع على الشعب السوري موضحاً قصص الناس البسطاء الذين فرقتهم يد الحرب، سواء من خلال موت البعض ونزوح البعض الآخر هرباً إلى دول أخرى و بحثًا عن الأمان الذي افتقدوه في بلادهم، أو إلى مناطق آمنة داخل سوريا، كما يتحدث هذا العمل عن كيفية تسلسل الأحداث والأفكار المختلفة في البيت السوري الواحد.

 

المسلسل من بطولة الممثلة السّورية المعروفة فدوى سليمان، التي كانت من أبرز شخصيّات المدينة شهرة ومعرفة في أحداث بدايات الثورة قبل أن تترك سوريا وتذهب الى فرنسا في سنة 2012، بعد أن زاد النظام السوري من ملاحقتها وتهديد حياتها، حيث أنها كانت هي التي تعمل على تنظيم المظاهرات في حمص وسط العاصمة، وإخراج فرح علامة، ويشارك فيه العديد من الممثلين السوريين منهم شادي مقرش، و أسامة حلال، وعروة كلثوم .

الشاعر العباس بن الأحنف

وتتابع الأحداث ضمن المسلسل فينضم شقيق أمل إلى مجموعة من الثوار فى الجبهة الجنوبية، ومن هنا يبدأ التغير على حياة أسرته بأكملها فيصبحوا بحاجة إلى من يأمن مصروفهم وحياة كريمة لهم، ويبين مسلسل أمل كيفية تسلسل الأحداث والأفكار المختلفة والمتناقضة إلى الأسرة السورية، فينقسم البيت السوري الواحد إلى أشخاص مع النظام والجيش وآخر مع الثّوار، فمثلا شقيق إيهاب ( مجد )، جندي في جيش النظام السوري، بينما انضم إلى الجماعات المتطرفة ( داعش ) شقيقة أمل وإيهاب لتنضم إلى صفوفها.

 

تتوالى الأحداث والمواقف لتجيب على عدد من الأسئلة التي يحدثها المشاهد في مخيلته لمعرفة هل ستتحرر أمل من سجون قوات النظام ؟ وما هو مصير شقيقتها مريم مع المتطرفين، وهل سيتواجه الأخوان إيهاب ومجد في ساحة المعركة ؟ ولكن تبقى القيمة الحقيقية للعمل فى تركيزه على إنتصار الأهالي وولادة سوريا جديدة هي موطن للسلام والجمال والخير.

 

من أبرز نجوم مسلسل أمل :
البطولة الفنانة السورية فدوى سليمان.
يشارك في دور البطولة عدد من النجوم وهم :
• إيهاب ( شادى مقرش ) والذى برز كواحد من أهم نجوم مسلسل باب الحارة .
• ثائر ( أسامة حلال ) أحد المؤسسين المفترضين للجبهة الجنوبية فى الجيش الحر .
• شاكر ( سامر كحلاوي ) . شاب حيوي قيادي في الجبهة الجنوبية .
• ( عروة كلثوم ) شقيق زوجة إيهاب شخصية هادئة وله الدور الأكبر بإقناع إيهاب بالانضمام إلى الثورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد