عاجل

قرار وتوضيح حكومي بشأن مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك.. واتفاق مع الشركات

أفضل مواد الحقن التجميلية

السوسنة - كانت النساء سابقًا تخضع لعمليات جراحية مؤلمة لتخفي عيوب الجسد أو شوائب الوجه، وحديثًا وبفضل الاختراعات الجديدة والمبتكرة استبدلت العمليات الجراحية بحقن مادة البوتوكس والكولاجين ، وبفضل هذه الحقن أصبح من السهل على المرأة القيام بتعديلات في وجهها، كتكبير الشفاه، أو رفع الخدود فتبرز مفاتن وجهها أكثر، وبالنسبة للجسم يمكن تعديل شكل  الثديين وحجمهما والأرداف أيضًا.
 
أصبحت هذه التحويلات موجودة وتعطي نتائج سريعة بفضل  مواد تحقن في المكان المطلوب لإبراز الشكل  والحجم المطلوبين وهناك نوعان من  مواد الحقن  التي يستخدمها الطبيب وهما: 
1. الكولاجين : يذوب في الجسم بعد ثلاثة إلى تسعة أشهر وأحيانًا سنة.
2. نوع دائم : مكون من الماء  ومادة بولى أكريناميد وهو متعارف عليه باللغة العربية بالماء والملح، من الممكن  أن يعتمد الأشخاص على النوعين، ويعود ذلك على حسب طلبه علمًا أنه لأول مرة
 
يفضل النوع الأول  ليختبروا اذا كان منظهرهم جيد أو لا، ويتقبلهم الجميع ثم التوجه الى النوع الدائم، وبالنسبة لحقن مادة السيليكون المعروفة بخطورتها لدى الجميع فهي عبارة عن مادة  كيميائية تركب في المختبرات وتدخل في عالم التجميل الجراحي، وعند زراعة الحشوات التجميلية للثدي، ويقول الأطباء إن هذه الحشوات قد تمنع اكتشاف وجود السرطان في الثدي وإيجاده عن طريق الماموغرام ؛ لأن السيليكون يشكل عائقًا أمام التصوير الإشعاعي وبذلك يصعب على الطبيب اكتشاف السرطان في الثدي.
 
بينما إرضاع الأمهات لأطفالهم  الخاضعات إلى زراعة السيليكون فقد أجريت دراسات أجزمت أن إرضاع الأم لطفلها لا يعمل أي أمراض خطيرة في الجسم، واكدت الدراسة أن الإنسان يتعرض لمادة السيليكون يوميًا تقريبًا، وقد أجرت الكثير من الدراسات العلمية وخرجت بنتائج مهمة أن السيلكيون موجود أساسًا في كثير من الأغذية  التي نتناولها مثل حليب الأطفال وحليب الأبقار،  في حين كانت النسبة أقل بكثير في حليب الأمهات اللاتي خضعن لعمليات زراعة حشوات السليكيون.
 
أنواع السيلكيون 
السليكيون له عدة أنواع منها :
1. سيليكون ذائب في الماء ويتم التخلص منه عن طريق إذابته في الماء.
2. سيليكون غير ذائب في الماء ويحتاج إلى منظف يحتوي على السولفات للتخلص منه.
- متى تنتهي مدة زراعة حشوات السيليكون في الثدي ؟
تختلف من امرأة إلى أخرى فبعض النساء تحتاج 10 – 20 سنة، والبعض يحتجن إلى سنوات أقل.
- كيف يمكننا معرفة ما إذا كانت الحشوة سليمة أو لا ؟
يجب عمل فحوصات متكررة في البداية  ، بعدها مرة سنويًا ،  وبعد مرور سنتين  ينصح الأطباء فحص تصوير الثدي بالموجات فوق الصوتية. 
 
مخاطر السيلكيون 
1. تورم وإحمرار الثديين وزيادة في حجمهما،  وتستمر هذه الحالة لعدة أيام ثم تختفي.
2. انفجار الحشوة رغم أن حشوة السيليكون أفضل من ملح الطعام فلا تنفجر على الرغم من هذا،  فقد  ثبت عن بعض الحالات التي تعرضت لحشوات السيليكون إلى الإنفجار وذلك نتيجة لوجود ثقب في الغلاف .
3. تكوين التجمعات الدموية.
4. تصلب الكبسولة : من الممكن أن تتعرض السيدة إلى تصلب الكبسولة، وبالتالي تحتاج إلى عملية جراحية لتغيير حشوات السليكيون التالفة.
 
ما أفضل تقنية مستعملة ؟
تعددت التقنيات في الآونة الأخيرة كالبوتوكس والسليكيون وقد أغنت عن عمليات التجميل إذ إن  نتائجها هائلة وسريعة ومضمونة  فالبوتكس اعطى نتيجة جيدة في الوجه  بينما السيليكون كان نتائجه جميلة في تعديل الأرداف وتغير حجم الصدر وشكله.