عاجل

إعلان حكومي حول أوقات الحظر الجزئي والشامل اعتبارًا من السبت

مسؤول حكومي يبشر الأردنيين والصحة تطالب بأربعة أمور

 السوسنة - صرحت وزارة الصحة، الجمعة، إن الوسائل الأكثر فاعلية في تحقيق الأمان، في ظل انتشار فيروس كورونا أربع.

وأضافت الصحة، عبر حسابها الرسمي على منصة "فيسبوك"، أن الوسائل تتلخص في : "لبس الكمامة، غسل اليدين او تعقيمهم، التباعد الاجتماعي، عدم المصافحة".

أما بشأن الحالة الوبائية، فقد انخفضت نسبة فحوصات كورونا الايجابية إلى اجمالي الفحوصات، في الأردن إلى 12.16%.

وقد بلغ اجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (1225) حالة، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (1068) سريرا بنسبة إشغال (25%).

اقرأ أيضًا :  الحكومة تعلن مستجدات وأعداد وفيات وإصابات كورونا

في حين بلغ عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (366) بنسبة إشغال (41%)، وعدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (179) بنسبة إشغال (21%).

وبلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (3108) حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (209,746) حالة.

وتعليقًا على استمرار تسجيل حصيلة "إيجابية"، أكد  مسؤول ملف كورونا، أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والامراض السارية، الدكتور وائل الهياجنة، ان الوضع الوبائي في الاردن مستقر ويتجه الى الانخفاض في اعداد الاصابات والوفيات.

وأوضح هياجنة، أن هذا الانحفاض جاء بسبب الالتزام الواضح من قبل المواطنين باجراءات السلامة العامة وخاصة ارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

اقرأ أيضًا :  تصريح جديد من الحكومة حول الإجراءات الصعبة وفرض ضرائب جديدة