عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. عبيدات يكشف عن إجراءات مهمة ويوضح بشأن وفاة أشخاص تلقوا اللقاح

بداية عام صاخبة ...

بدأ العام الحالي بأحداث مهمة ، لعل أبرزها انهاء الأزمة الخليجية وتحقيق المصالحة القطرية – السعودية تحديداً وفتح الحدود والأجواء أمام الطيران ، وظهور سلاسة جديدة من فيروس كورونا الفتاك ، وانتشار واسع للاصابات في بريطانيا التي سجلت اكثر من مليون اصابة خلال اسبوع واحد ..

وفي الولايات المتحدة سُجلت اعلى نسبة وفيات منذ بدء الجائحة اذ توفي 4 الاف شخص خلال 24 ساعة ، وذلك رغم انتشار اللحقات المضادة للفيروس .
 
وفي حدث بارز ، شكل اقتحام انصار الرئيس الاميركي المنتهي ولايته دونالد ترامب مقر الكونغرس الاميركي اثناء المصادقة على فوز جو بايدن وسقوط خمس قتلى، سابقة خطيرة في تاريخ اميركا السياسي ، خاصة بعد ان حرض ترامب على ذلك علنا في صورة وصفه بعض السياسيين الاميركيين بالمختل عقليا والخطير على مستقبل البلاد .
 
اذن، تفاقم ازمة كورونا ، مصالحة خليجية، انقسامات اميركية ، ابرز الاحداث التي بدأ بها العام الحالي .. 
 
بالاضافة الى ذلك ، لا ننسى انحباس الامطار محلياً ، واستمرار انتظار الشعب الاردني بانفراج احواله وزوال الضيق الاقتصادي والخروج من عنق الزجاجة التي علق بها منذ عام 2019 ...!!!.
 
يبدو أن العام سيتضمن أحداثاً ، قد تكون أصعب من سابقه، وذلك على أقل تقدير سيكون مكملاً لكارثة كورونا الى ان تنتهي أثارها تدريجيا سواء المرضية أو الاقتصادية ...