عاجل

تنويه حكومي لكل مواطن في الأردن: عليكم فعل هذا الأمر فورًا

خمسة طرق طبيعية لعلاج الصداع

 السوسنة - عدد موقع Boldsky في تقرير أعده حول علاج الصداع بشكل فعّال أبرز الطرق لعلاج الصداع، ناصحاً باتباع أسلوب حياة وتغذية صحي لتفادي هذه النوبات صداع.

 
الفلفل
 
يمكن أن يساعد الفلفل في تخفيف احتقان الأنف عن طريق ترقق المخاط. ويحتوي الفلفل على مادة كابسيسين، التي يمكن أن تساعد في التخلص من الصداع النابض.
 
يمكن أن يتم رش مسحوق الفلفل على الطعام أو الشاي للتخلص من الصداع.
 
القرفة
 
تُعد القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي صحة القلب وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يمكن أن تعالج الصداع بشكل فعال.
 
ويجب طحن بعض أعواد القرفة وإضافة بعض الماء إليها لتتحول إلى عجينة سميكة. توضع العجينة على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.
 
 أول تعليق لمدرب برشلونة كومان بعد السقوط في نهائي السوبر
 
الزنجبيل
 
يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما يحتوي على مادة تسمى جينجيرول ذات وهي خصائص طبية قوية. ويعرف الزنجبيل بأنه دواء للصداع، وهو علاج منزلي مثالي يقلل من التهاب الأوعية الدموية في الرأس، وبالتالي يريح من الألم.
 
وللاستفادة منه لعلاج الصداع، ينقع جذر الزنجبيل في الماء المغلي أو يتم مزج كميات متساوية من عصير الليمون والزنجبيل. ويتم تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.
 
الثوم
 
يمكن أن يساعد الثوم في علاج نزلات البرد والصداع المرتبط بالزكام، علاوة على أن له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد أيضاً في تخفيف الاحتقان، وبالتالي تقليل الألم المرتبط بالصداع.
 
يجب سلق ثلاث فصوص من الثوم المهروسة وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من العسل. ويتم تناول هذا الشراب مرتين في اليوم.
 
الكركم
 
يستخدم الكركم لعلاج الصداع والصداع النصفي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. وثبت أن شرب حليب الكركم يساعد في تقليل الصداع وتخفيف الاحتقان.
 
ويتم غلي كوب من الحليب ويضاف إليه ملعقة صغيرة من الكركم. يتم شربه ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الصداع وآلام الجسم المرتبطة بالبرد.
 
 نيزك يقترب من الأرض وناسا تحذر