عاجل

توضيح رسمي حول ساعات الحظر الجزئي وحظر الجمعة الأسبوع القادم

عزومة ... !

جميل أن نسمع ونرى ونتابع عملية المحاسبة للمخالفين للقوانين والأنظمة على أعلى المستويات، لما سينعكس ايجابا على حبل الثقة بين المواطن والحكومة الذي بكل تأكيد سيزيده قوة ومتانة ويحميه من خطر الإنقطاع .
 
ما اروع أن نسمع أيضاً ، أن موظفاً من أصحاب الوظائف القيادية في الدولة ، يعزل من عمله ويقاد الى السجن نتيجه تسببه عن قصد أو غير قصد بهدر للمال العام .. 
وما أجمل أن نسمع ان الحكومة استطاعت ان توقف نزيف الفساد ، وتستعيد ما نهب من أموال على الأقل ما ذكر في تقرير ديوان المحاسبة .. !
 
الشعب الأردني سينتشي فرحاً ، لو سمع ان مسؤولاً تمت محاسبته فقط على مخالفة وردت في ديوان المحاسبة .. 
 
بدون مناسبة ، بالامس انتهى موعد ترخيص سيارتي ، اي كان اليوم الاخير في الترخيص والتأمين، ومن الناحية القانونية ، انتهى اليوم في تمام الساعة 12 ليلا من مساء أمس ، في تمام الثامنة الا عشرة دقائق صباحاً كنت في الترخيص وانتظرت حتى الثامنة ، واكملت الاجراءات ، وتم تغريمي على التأخير .. ولا أدري أين التأخير .. هل هو عن يوم  " زرق بين هاليومين ... !!
 
عذرا للمداخلة ، وانما الهدف ، لدينا تجاوزات حتى في تشريعاتنا و تعليماتنا التي تستهدف جيب المواطن ، بالأمس اتصل معي مواطن يشكو من الدفع المتكرر لفحص كورونا على منصة الجسور، وعند الذهاب للجسر لا يسمح له بالدخول الامر الذي سيعيد معه التسجيل والدفع مجدداً .. ويشكو ان المنصة لا تفتح إلا بأوقات محددة .. !!
المهم من هذه الأمثلة ، ان  اقالة وزراء نتيجة مشاركتهم في وليمة لن يُمتّن حبل الثقة بين الحكومة والمواطن، بل يطرح كثيراً من الأسئلة ..
 
الذي ُيمتّن حبل الثقة بين المواطن والحكومة، تعزيز سيادة القانون ، وتحقيق العدالة الاجتماعية ، والقضاء على الفساد ، واشاعة اسباب الرخاء الاجتماعي .. وغير ذلك سيكون عبارة عن أحداث يتابعها المواطن ويحللها بطريقته البسيطة وغير البسيطة أيضاً ..