عاجل

للتخفيف عن المواطنين .. خطط أمنية في شهر رمضان المبارك

الطعام الوحيد الذي يجب تناوله بعد أخذ لقاح كورونا

السوسنة- يمكن أن يسبب أخذ لقاح كورونا آثارا جانبية طفيفة بعد الجرعة الأولى أو الثانية، والتي تشمل: الألم أو الاحمرار أو التورم في مكان حقن اللقاح، أو الحُمّى أو حتى الإرهاق الصداع، والألم العضلي، والقشعريرة، وألم المفاصل، والغثيان والقيء، والشعور بتوعك، فضلا عن تورّم العقد الليمفاوية.
 
أفضل طعام بعد أخذ اللقاح
 
وفي هذه الحالة، قد لا يشعر متلقي اللقاح بأنه بخير 100 %، لذا نلجأ إلى الأطعمة التي تريحنا دائمًا وتجعلنا نشعر بتحسن – مثل كوب شاي على البخار أو وعاء من حساء الدجاج، لكن حساء الدجاج في هذه الأثناء هو أفضل طعام يمكن تناوله حيث يكون الجسم في حالة التهاب، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That الأمريكي.
 
ووفقاً لوكالة "سبوتنيك" يعد الحساء المعتمد على المرق، مثل معكرونة الدجاج، أو مرق العظام البسيط (طعام رائع يمكن تناوله في حالة الشعور بأي من الآثار الجانبية).
 
اقرأ المزيد: شاهد: الفنانة السورية “نسرين طافش” تظهر بالعباءة والطرحة أثناء زيارتها للسعودية ‏
 
 
بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الحساء مليئا بالمكونات الجيدة المعززة للمناعة، مثل اللفت، والفاصوليا، والعدس، والبطاطس، والبروكلي، فأنه سيقوم بتعزيز نظام المناعة بشكل كبير.
 
 
وفقًا لمجلة CHEST Journal الأمريكية، فإن حساء الدجاج في الواقع له "نشاط طبي مفيد" عند تناوله وله "تأثير خفيف مضاد للالتهابات" على الجسم، ما يجعل منه أفضل اختيار بعد الحصول على لقاح كوفيد- 19.
 
وقد ثبت أن تضمين كل العناصر الكلاسيكية (الدجاج والبصل والجزر والكرفس والبقدونس والملح والفلفل) أنه يساعد في مكافحة عدوى التهابية.
 
اقرأ المزيد: أحمد رافع يستذكر ابنه الراحل نجم باب الحارة بصورة من أمام قبره
 
 
ووفقًا لموقع Healthline الأمريكي، يحتوي مرق العظام أيضا على حمض أميني يسمى الجليسين والأرجينين، والذي له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.