الأردن يتأثر بمنخفض البحر الأحمر الجمعة .. كيف ستكون الأجواء؟

mainThumb

14-04-2021 12:08 PM

السوسنة- يتوقع أن يتمدد منخفض البحر الأحمر نحو المنطقة، ويدفع معه كتلة هوائية دافئة وبالتالي ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة.
 
ويتحول الطقس ليصبح ربيعياً دافئاً فوق أغلب المناطق، وتكون درجات الحرارة بين منتصف وأواخر العشرينيات نهاراً في الجبال، بينما تكون ثلاثينية في باقي المناطق نهاراً، أما ليلاً، يسود طقس لطيف في الجبال.
 
وتتميز الكتلة الهوائية الدافئة المُتوقعة بأنها جافة ذات نسب رطوبة منخفضة بسبب مصدرها من شبه الجزيرة العربية.
 
وأعلن طقس العرب أنه سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الجمعة نتيجة اقتراب كتلة هوائية حارة من المملكة قادمة من الجزيرة العربية، ويسود طقس مائل للحرارة إلى حار نسبياً بوجهٍ عام في ساعات النهار، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب المُتوسطة والعالية.
 
 
 
وتكون الرياح مُتغيرة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق وتثير الأتربة في شرق المملكة لاسيما في ساعات العصر.
 
كما ويطرأ ارتفاع اضافي و ملموس على درجات الحرارة الليلية، ويسود طقس مُعتدل في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على اقصى شرق المملكة.
 
 وتزداد تأثيرات الكتلة الهوائية الحارة نحو المملكة، ويسود طقس حار نسبياً بوجهٍ عام في ساعات النهار، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
 كما ويطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويصبح الطقس اكثر دفئاً من ماهو مُعتاد عليه بالنسبة لساعات الليل، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
 
 
 وبحسب طقس العرب، تسيطر الكتلة الهوائية الحارة على اجواء المملكة، ويتحول الطقس ليصبح حاراً فوق عموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير مع ازدياد دفء الاجواء في ساعات الليل، وسطَ توقعات بحدوث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الاثنين واستمرارها حارة الثلاثاء.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد