الفايز ينعى الفنان الصقار

 السوسنة - نعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، المطرب الاردني متعب الصقار الذي انتقل الى جوار ربه السبت .

وأعرب الفايز عن احر التعازي والمواساة لأسرة وذوي المرحوم، الصقار، معرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيله، فالمرحوم قامة فنيّة اردنية قدّمت الكثير للأغنية الوطنية والتراثيّة، خلال مشوارها المميز والحافل بالعطاء.
 
وقال الفايز في بيان اليوم الاحد، لقد عرفت المرحوم منذ فترة طويلة فقد كان محبا لمليكه ووطنه، وبوفاته نكون قد خسرنا صوتا تغنى بالوطن والقائد بكل المحافل ومختلف المهرجانات المحلية والعربية، واستطاع وباقتدار نقل الاغنية التراثية الاردنية بصوته الشجي المحبوب خارج الوطن .
 
وبين ان المرحوم متعب ضحى من اجل الاغنية الاردنية واخلص في حملها، وإغناء المكتبة الموسيقية الاردنية الغنائية بكم كبير ووافر من المواويل والاهازيج التي تعبر عن موروثنا الغنائي والثقافي في البادية والريف والحضر ، فقد اخذ المرحوم على عاتقه حمل هذه المسؤولية بكل صدق واخلاص وأحاسيس مفعمة بحب الوطن ، وذلك طيلة مسيرته الخيرة العابقة بالتميز والنجومية والابداع الاصيل .
 
وقال، "لن ننسى المرحوم متعب الذي صدح صوته للوطن من شماله الى جنوبه وتغنى بأعيادنا الوطنية وقيادتنا الهاشمية، ولن نسى ان المرحوم من الفنانين الكبار الذين تركوا بصمة وحافظوا على لونهم التراثي والوطني ، فقد عرفت المرحوم منذ اواخر التسعينيات، بعد أغنيته "هلا يا واسطٍ للبيت" التي كتب كلماتها الشاعر الراحل حبيب الزيودي مطلع تسلّم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
 
وقال الفايز "بوفاة المرحوم يكون الوطن والفن الاردني خسر فارسا من فرسان الاغنية الاردنية الوطنية والتراثية "، داعيا المولى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان