بكين تأسف بسبب اجراء واشنطن الأخير


 السوسنة - أعرب مندوب الصين الرئيس الحالي في مجلس الأمن، عن أسفه الشديد لمنع الولايات المتحدة الأميركية عقد اجتماع اليوم الجمعة، لبحث تصاعد التوتر بين إسرائيل وفلسطين.

وقال المندوب الصيني لوسائل اعلام صينية، " ناسف لمنع عقد اجتماع اليوم الجمعة من قبل عضو واحد، ويجب على مجلس الأمن الدولي التصرف الآن وإرسال رسالة قوية".
ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إلى تخفيض تصعيد العنف في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع في غزة، قائلا إنه يريد أن يرى خفضا كبيرا في الهجمات الصاروخية، فيما عارضت واشنطن عقد اجتماع مجلس الأمن الدولي الجمعة.
 
هذا وأكدت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، اليوم، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الأحد حول الوضع في غزة وإسرائيل.
 
وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.
 
وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.
وردت إسرائيل بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.