عاجل

تعميم حكومي مهم للمواطنين .. وتنويه لهذه الفئات منهم

أمير قطر: المرحلة المقبلة لن تكون سهلة


السوسنة - قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن المرحلة المقبلة لن تكون سهلةً اقتصاديا وماليا على أية دولة من الدول من جراء تداعيات كورونا.

وطالب خلال افتتاحه فعاليات "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ"، اليوم الاثنين، الجميع بالتعاون لتضييق الفجوة بين الدول المتقدمة والنامية، خاصة في الحصول على اللقاح ومـواجهـة تـداعيـات الـوبـاء .
 
وأضاف أن قطر اتخذت خطوات كبيرة في هذا المسار من خلال تقديم المساعدات اللازمة لأكثر من ثمانين دولة ومنظمة دولية، وتعهدنا بتقديم الدعم لمنظمة الصحة العالمية
والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، والعديد من المنظمات والبرامج الدولية الأخرى على غرار برنامج كوفاكس، الذي يهدف إلى وصول اللقاح بشكل عادل ومتكافئ إلى أكثر من 92 دولة محتاجة للمسـاعـدات الإنمائيـة الرسميـة بنهايـة العـام الحـالـي .
 
ودعا أمير قطر قادة دول العالم خصوصاً الدول الصناعية الكبرى ، إلى مزيد من التعاون في إطار النظام الدولي وتقاسم المسؤوليات والعمل معاً من أجل التوزيع العادل والشامل للقاح بما يؤسس لنا لبناء نظام اجتماعي واقتصادي عالمي متكامل ، وبما يتماشى مع أهداف التنمية العالمية المستدامة ، ويحـقـق الخيـر والاسـتقـرار لشعوبـنـا .
 
وقال بيان وزارة التجارة والصناعة القطرية إن المشاركين في المنتدى، سيعملون معاً على تحديد الفرص، وتقديم الحلول للمشهد الاقتصادي العالمي من منظور الشرق الأوسط، حيث تطرح قيادات العالم الاقتصادية رؤيتها لما بعد كورونا محددين الفرص، ومقدمين الحلول، ويعيدون التفكير في المشهدالاقتصادي العالمي.