عاجل

الاحتلال يؤكد اعتقال آخر أسيرين من أبطال نفق الحرية - تفاصيل

فايروس دلتا يستهدف فئة الشباب..تفاصيل


السوسنة – بعد اجتياح العالم لموجة كورونا التي ضربت جميع دول العالم مطلع عام 2019 ليومنا هذا وبات الأشخاص في حيرة وقلق دائم من الجائحة لا سيما انها فتكت الكثير من الأرواح.
 
اليوم سلالة الفايروس التي نتجت وتحورت بعد فترة قليلة بدأت بإجتياح العالم بأسره مثلما فعل الفايروس الأصلي ، واليوم بدأ يهدد حياة الشباب الذين يقل عمرهم عن الكبار الذين كانوا عرضة للوفاة.
 
اكتشف أطباء أميركيون أن المصابين الجدد بكورونا لأشخاص أعمارهم تقل من 50 عاما، وتتدهور حالتهم الصحية بسرعة مقارنة بمصابي العام الماضي.
 
إلى هذا، نقلت نيويورك تايمز عن أطباء في مستشفيات تعالج مصابي كورونا قولهم إن العديد من المرضى في العشرينات والثلاثينات من العمر ولم يتلقوا أية لقاحات ضد المرض من قبل يبدون أنهم أكثر مرضا من المصابين الأصغر سنا خلال العام الماضي وتتدهور حالاتهم بسرعة أكبر.
 
اقرأ المزيد في ختام أسبوعها العالمي.. كيفية الرضاعة الطبيعية وفوائدها
 
ويشتبه العديد من الأطباء الذين يعالجونهم في أن متحور "دلتا"، الذي يمثل حاليا نحو 80 في المئة من الإصابات الجديدة على مستوى البلاد، ربما يلعب دورا في ذلك
وعتقد بعض الخبراء أن سبب انتشار الحالات الجديدة بين من هم أصغر من 50 عاما هو انخفاض معدلات التطعيم في هذه المجموعة العمرية؟
 
كما تشير دراسات إلى أن اللقاحات الحالية فعالة ضد الأعراض الشديدة والوفاة جراء أي سلالة من سلالات الفيروس، ومنها "دلتا "