وفد من جامعة فيلادلفيا يقوم بزيارة علمية لدولة سلوفينيا

mainThumb

21-09-2021 04:58 PM

السوسنة - قام فريق من جامعة فيلادلفيا بالمشاركة في زيارة علمية الى سلوفينيا الدولة الرئيسة والمستضيفة لأعضاء المشروع المدعوم من الاتحاد الأوروبي والموسوم بـ"دول البحر المتوسط نحو التدويل في الداخل"                             (" "Mediterranean Countries toward internationalization at home) والمتكون من سبعة عشر شريكاً أكاديمياً من تسعة دول أوروبية وأخرى عربية. ويهدف المشروع الى بناء قدرات أكاديمية وعلمية في عملية اعداد الخطط الدراسية في مؤسسات التعليم العالي وإدخال مفهوم التعلم الافتراضي والتنوع الثقافي من خلال مكاتب لاستقطاب المشاريع الدولية.

 وكان على رأس الفريق الأستاذ الدكتور عمر روحي داود عميد البحث العلمي والدراسات العليا ومدير مكتب المشاريع الدولية في الجامعة ،ولغايات تعزيز مفهوم التنوع الثقافي وبناء قاعدة لهذا الغرض فقد شارك  كل من الدكتور عمرو السيد احمد ممثل الجامعة في هذا المشروع بالإضافة الى السيدة نداء أبو عصب المدير المالي والمسؤول عن  الجزء المالي للتدقيق والحسابات للمشروع .
 
وتضمنت الزيارة فعاليات ومشاركات مكثفة تم تغطية مواضيع منها وهي تطوير مكتب المشاريع الدولية وادارته، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وادخال مفهوم التنوع الثقافي ضمن الخطط الدراسية في الجامعات المشاركة والنشاطات اللامنهجية. ومن ثم تمت تغطية كل من التنوع الثقافي واللغوي وضرورة ادماجة في مؤسسات التعليم العالي بالإضافة الى طريقة إدارة المشاريع الدولية والأوروبية من وجهة النظر البحثية. وشارك الفريق في الفعالية الثقافية "Europe Reader " وبرعاية وزارة الخارجية السلوفانية والتي أقيمت على هامش الورش العلمية وبهدف الى زيادة الوعي الثقافي وأهمية القراءة. ومن ثم تمت المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي للجامعة اليورومتوسطية والذي ضم متحدثين من جميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط ضمن المحاور التالية: التوجه التعاون والبحث العلمي ضمن دول الحوض، تدويل التعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي في دول الحوض، وبالإضافة التحول الرقمي في التعليم.   
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد