عاجل

اعتباراً من الاثنين.. قرار مهم صادر عن وزارة الداخلية

البرلمان العربي: الأردن دولة محورية في منظومة العمل العربي


السوسنة - أكد البرلمان العربي أن الأردن من الدول الرئيسة والمحورية في منظومة العمل العربي المشترك والمنظومة الإقليمية، مثمناً السياسات الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ودوره الكبير في تعزيز التضامن العربي ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، وفداً من مجلس النواب الأردني برئاسة رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب النائب عمر الزيود.
وأكد عابد تقدير البرلمان العربي للجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى والقدس الشريف، في ظل الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة، مشدداً على أن البرلمان العربي سيظل داعما بشكل دائم لمختلف القضايا التي تهم الأردن وتخدم مصالح شعبها، ومصالح الشعوب العربية بشكل عام.
وأشار نائب رئيس البرلمان العربي إلى أن الاستراتيجية الجديدة للبرلمان تعمل على إيلاء الجانب الإعلامي اهتماماً كبيراً، من خلال تبني استراتيجية إعلامية جديدة وفق متطلبات العمل الإعلامي الحديث.
من جانبه دعا الزيود الى تعزيز التعاون بين الدول العربية على المستوى الثقافي ورفع الوعي الوطني والفكري وتبني خطاب إعلامي عربي موحد، لمواجهة الفكر المتطرف.
كما دعا الى نشر الفكر المستنير لتشكيل وعي كامل لدى الشعوب العربية بالمصلحة الوطنية والعربية بشكل عام، مضيفا ان الأردن "يعول على البرلمان العربي في توحيد الخطاب الإعلامي العربي كي يكون قادرا على مواجهة التحديات الراهنة وتلبية تطلعات المواطن العربي.