لماذا الرجال أكثر عرضة لخيانة الشريك جسديا؟

mainThumb

21-10-2021 12:00 PM

السوسنة - وجدت دراسة جديدة أجريت على  1599 رجلا و2123 امرأة، أن أولئك الذين لديهم المزيد من هرمون  التستوستيرون هم أكثر عرضة لوجود شركاء جنسيين متعددين في وقت واحد، مع احتمالية ان يكون السلوك هو الذي يتسبب في ارتفاع هرمون التستوستيرون، بدلا من الهرمون الذي يقود الرجال إلى التصرف بهذا العبث.

وللتوصل الى نتائج واقعية، أخذ الباحثون عينات لعاب من الرجال والنساء المشاركين بالدراسة، ونظروا في إجاباتهم على استبيان حول السلوك الجنسي، وتبين ان الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون أكثر عرضة للإبلاغ عن وجود أكثر من شريك جنسي واحد في وقت واحد، في السنوات الخمس السابقة، كما وجدوا أن الرجال من الآباء أو المتزوجين أو الذين يعيشون معا، لديهم مستوى أقل من الهرمون.

وقالت صاحبة الدراسة من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، ويندي ماكدوال: "الرابط المثير للاهتمام بين التستوستيرون والجنس الفردي وهو أقوى بين النساء من الرجال. ولدى الرجال، كان الهرمون أكثر ارتباطا بالجنس مع الشريك، لذلك قد يكون السلوك الجنسي للمرأة أكثر تأثرا بالعوامل الاجتماعية".

وتم أخذ بعين الاعتبار بالدراسة: عمر الناس، ووزنهم، وصحتهم، والموسم، حيث يقل هرمون التستوستيرون في الصيف لدى الرجال، كما وجدوا أن التاريخ الجنسي للرجال والنساء والمواقف تجاه الجنس لا تزال مختلفة بناء على قراءات هرمون التستوستيرون.

البصل للتخلص من الشيب خلال دقائق

كما تبين من خلال الدراسة أن رغبة الرجال والنساء في ممارسة الحميمية لا تختلف بناء على مستويات هرمون التستوستيرون لديهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد