ملك عربي قتل أخاه لأجل الحكم وهذا ما حدث

mainThumb

21-12-2021 07:54 PM

السوسنة - عمرو ملك حمير الذي يعتبر  أعظم ملوك العرب، قتل أخاه حسان للوصول للملك، لكن ما إن وصل للحكم اكتشف ان لا قيمة لما حصل عليه، وأن كل شيء زائل، وشعر بخطأه الكبير، فاشتعل قلبه ألماً، وأنبه ضميره حتى مات.

حيث لبس الملك التاج الذي كان يتمناه، وجلس على العرش، الا ان انتصاره لم يدم طويلًا، خاصة ان من يحيط به هم الذين حرَّضوه وأعانوه على قتل أخيه، فكيف يأمنهم على نفسه؟

ثار الضمير على الملك الذي ينام ويستيقظ، وكأن ضميره يهمس إليه ليلا: "لقد استيقظت أنا، فلن تنام أنت"، وعمد عمرو إلى الكهان، ليخففوا عنه، واستعملوا فنون كهانتهم، لكن وجدهم جميعًا مشعوذين، إلا كاهنًا شجاعًا قال له: "هذا أيسر ما يُجزى به قـ.ـاتل أخيه أيها الملك"، فعزم أخيرًا على قتل من حرضه على قتل أخيه، فسفك منهم د.ماء كثيرة، حتى وصل إلى ذي رُعين، الذي قال له: أتقـ.ـتل بريئًا أيها الملك؟ لقد نهيتُك عن قتل أخيك فلم تنتهِ، فوقفت على حياد، وذو رعين خاله.

الأجهزة الأمنية تكشف السبب الصادم وراء مقتل شاب على يد والده

فقال له الملك عمرو: "لا أذكر أنك نهيتني، ولكن رأيك كان رأي سائر الأقيال"، فأجاب ذو رُعين: "أيها الملك، وديعة ختمت عليها بخاتمك وسلمتها إلى خازنك، فمره يأتنا بها"، فعندما اتى الخازن بالصحيفة المطوية، تسلَّمها ذو رُعين فضَّها في حضرة الملك وأقرأه إياها، فإذا فيها بيتان من الشعر:

إذا ما حِمْيَر غدرت وخانت         فمعذرة الإله لذي رُعَين!

فصمت عمرو، وخلَّى عن ذي رُعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد