جوجل ينشر معلومات صادمة عن دول عربية ويكشف عن فضائح أثارت الجدل

mainThumb

29-12-2021 05:57 PM

السوسنة - أثارت بلدان المغرب العربي الجدل بعد ان أصدرت شركة غوغل العالمية أمس الثلاثاء، إحصائيات تتعلق بأكثر العبارات بحثا على محركها الخاص بمنصة يوتيوب لسنة 2021، ما جعل بض النشطاء يتداولون هذه الاحصائيات معلقين عليها بعبارات ساخرة، تعبيرا منهم عن الاستياء للإستخدام الذي وصفه البعض بالمخجل لمحرك البحث.

هذا وأفصحت المعطيات عن مركز اهتمام متصفحي الويب في تونس وموريتانيا وليبيا والجزائر والمغرب، وكانت العبارات الأكثر بحثا بهذه المنطقة تهم فضائح المؤثرين وأغان غير هادفة، حيث احتلت المراكز الأولى بالمغرب مصطلحات “بنات العساس”، وهو مسلسل مغربي تم عرضه رمضان الماضي، وفي المرتبة الثانية “نزار السبيتي” أحد المؤثرين المغاربة الذي ذاع صيته قبل أشهر بسبب ظهوره الجريئ.

وفي المركز الثالث احتلت ندى حاسي زوجة الأخير وأحد أشهر المؤثرات على منصتي يوتيوب وإنستغرام المعروفة باسم “كارديشيان المغرب” بسبب جرأتها في التقاطها للصور والتي يصفها البعض بالمخلة بالحياء، وتأتي في المراكز التالية أغنية “كيفاش نخليك” للمطربين المغربيين محمد الرفاعي وهند السداسي التي اصدرت في الفترة السابقة.

هذا تصدرت أغاني “الواي الواي” محرك البحث في الجزائر، واحتل المغني جليل باليرمو المرتبة الأولى، تلاه “كلا ش ديدين” 2021 وهي أغنية أنتجها مغني الراب ديدين ردا على مغنيي الراب المغاربة، تليه في المرتبة الثالثة أغنية “يخرج مصطفى ونديرو داي داي” للفنان الشاب حليم.

وتصدرت أغنية الراب “سانفارا” محرك البحث التونسي، ثم الفيلم الشبابي القصير “الفوندو” ثم السلسلة العالمية الشهيرة “لعبة الحبار”.

أما المسلسل التركي “إخوتي” و”مهراجانات 2021″ تصدرت محرك بحث ليبيا، بينما تصدرت أغنية Love” nwantiti” العالمية وعن المغني الأمريكي الراحل “XXTENATIONS”،  مركز اهتمام متصفحي الويب في موريتانيا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد