دراسة وتصريحات بريطانية صادمة حول تعدد الزوجات

mainThumb

28-05-2022 05:40 PM

السوسنة - كشفت دراسة جديدة  أجراها باحثون من جامعة "شيفيلد" البريطانية، أن تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12% كما يؤدي إلى راحته، وتحسين أحواله المهنية والمادية، وتزيد ثقة الرجل بنفسه، ما يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه، وأحلامه.

وأفادت الدراسة، ان الزواج بامرأة ثانية، سبب نسبي في السعادة وإطالة العمر، وتحسن الصحة العامة للرجل، وحالته المادية، وأشار الباحثون إلى أن التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل.

وبالإطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التى تسمح بتعدد الزوجات، تبين ان عمر الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يزداد بنسبة 12% أكثر من أقرانه غير المعددين.

وأوضحت الدراسة ان الرجل في هذه البلدان يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته ويعيش لفترة أطول لاعتبارات عدة، بسبب عناية أكثر من امرأة به وبصحته، بحسب الباحث لانس ووركمان الأخصائي في تطوير علم النفس.

صراف آلي يمنح أموال ضخمة بالخطأ للمواطنين ونداء هام من البنك

وفي تصريحات لهما بخصوص الدراسة الجديدة، ذكر الباحثان البريطانيان "فراين البرغ" و"براون سميث" ان ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الأولى وهذا يحسن من علاقتهما الزوجية، ويعيد إليها النشاط والود من جديد، وذلك لأن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة حيث يصاب بالفتور، ما يعود بالنفع على الزوجة الأولى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد