وصفات طبيعية لصحة بشرتك


16/09/2019 18:15

السوسنة - البشرة هي من أهم العناصر التي تعد جزءا لايتجزأمن جمال المرأة ؛ لهذا فهي محط اهتمام من جميع النساء والفتيات على اختلاف أعمارهن لأنها جزء مهم له دوره في إبراز جمال السيدة ، فإذا تمتعت السيدة ببشرة صافية وصحية فإن ذلك يعني أنها تتمتع بصحة جيدة هذا إلى جانب الفوائد الجمالية للبشرة الصحية 
 
وهناك وصفات طبيعية يمكن ان تستعملها المرأة ؛ لتستعيض بها عن المواد الكيميائية لجعل البشرة أكثر نضارة وصفاء وصحة ومن هذه الوصفات وهي كثيرة  : 
 
 اقرأ أيضا : قتل ابن عمه وصاح :«أنا نمبر ون» .. تفاصيل جريمة مروعة 
 
1 . استخدام الزعتر في العناية في البشرة  : ذلك لان أعشاب الزعتر تعد من أهم الأعشاب التي يمكن استعمالها في المجال الجمالي ؛ لأن له قدرة فائقةعلى تفتيح البشرة ،وتوحيد لونها ، ويمنح الزعتر بما يحتويه من عناصر إشراق للبشرة وينظف  البشرة من البكتيريا والجراثيم ، إلى جانب على قدرته على التخلص من التجاعيد التي قد تظهر على البشرة .
 
وبحسب مجلة حياتك الالكترونية فانه بالإضافة غلى كل الفوائد السابقة فإن له قدرة كبيرة على التخلص من البثور والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة .
 
2 . الأرز المطحون واستخدامه في وصفات البشرة للتفتيح والمحافظة  على البشرة : 
 
اقرأ أيضا :  نسرين طافش بالهوت شورت تثير ضجة.. صور 
 
يعمل الارز المطحون من المواد المنزلية المهمة المتوفرة التي يمكن أن تخلصنا من العديد من مشاكل البشرة مثل الجفاف والإرهاق والالتهابات والاحمرار وذلك لاحتوائه على مركبات فينولية تعمل على المحافظة على البشرة وصحتها ، كما أن الأرز المطحون يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على محاربة التجاعيد والقضاء عليها . 
بالإضافة إلى قدرة هذه الوصفة على القضاء على حب الشباب واثاره .
 
3 .  استخدام خليط ماء الورد والالوفيرا : 
 
وبحسب موقع جميلتي حواء فإن هناك  أيضا العديد من الخلطات الطبيعية منها خلطة ماء الورد والالوفيرا  التي تتكون من  ماء الورد مخلوط بالالوفيرا ( المادة الهلامية الموجودة في نبتة الصبار ) والتي تحتوي على مادة الالوسين التي تمنع اسمرار البشرة وتخفف من إنتاج صبغة الملانين المسؤولة عن التصبغ فيها .
 
ويخلط ماء الورد مع الالوفيرا حتى يشكل عجينة توضع  على الوجه لمدة عشرين دقيقة كل اسبوعين ويتم غسل الوجه . 
 
اقرأ أيضا : العثور على جثة نجل فنانة شهيرة ..شاهد