5 أطعمة تجنّبها صباحا لأجل صحتك


17/09/2019 18:53

السوسنة - يعتبر الإفطار الصباحي وجبة مهمة ، لانها وجبة تشحن الجسم بالطاقة لبقية النهار فيبقى الجسم يتمتع بالحيوية أطول فترة ممكنة ، أما الإنسان الذي يهمل وجبة الإفطار فإن لهذا الإهمال عواقب وخيمة على جسمه  .

ولتحقق وجبة الإفطار الفائدة المرجوة منها لا بد أن يكون لها خصائص لا بد أن تتمتع بها أبرزها أن تكون وجبة غذائية كاملة  مشبعة خفيفة على المعدة .
 
وبحسب دراسة ألمانية صادرة عن المركز الالماني للسكري ،فإن وجبة الفطور يجب ان تكون صحية تحتوي على البروتين والكربوهيدرات ؛ لأن عدم تناول وجبة الفطور صباحا يزيد نسبة الاصابة بالسكري للثلث ،وتناول وجبات دسمة يعمل على يجعل
الجسم يطرح كميات كبيرة من الغلوكوز وهرمون لانسولين وهذا أمر غير مستحب لعمليات الايض في الجسم بحسب الدراسة ، وغيرها من العناصر الغذائية إلاأن  هناك خمسة أطعمة يجب على الشخص تجنبها في الصباح ؛ لانها تجعل من وجبة الافطار وجبة غير صحية مرهقة للجسم طوال اليوم .
 
اقرا أيضا : لطفية باب الحارة بالأسود القصير تصدم جمهورها ..صور 
 
 وهذه الاطعمة كثيرة منها :  
1 . رقائق الحبوب : يتناول كثيرون رقائق الحبوب صباحا ويفضلونها بل ويظنون أنها الخيار الامثل لإفظار صحي ، لان الكثير من الحملات الغعلانية تروج لها بأنها صحية وتحتوي على الفيتامينات والمعادن ولكن هذا غير صحيح على الاطلاق بحسب الدراسة .
 
2 . الفطائر والوافلز : ويمكن تناول هذه الأطعمة في المنازل أو في المطاعم وأيا كان المكان الذي يتناولها الشخص فيها ،وعلى الرغم من أنها تحتوي على كمية لا باس بها من البروتين ،الاأنها في نفس الوقت تحتوي أيضا على نسب مرتفعة من الدقيق المكرر ونسب عالية من الفركتوز التي تسبب السمنة وارتفاع في السكر وظهور مقاومة للانسولين مما ينتج عنه ظهور سكري من النوع الثاني .

اقرا أيضا : جريمة بشعة ضحيتها المُعيل الوحيد لشقيقاته الثلاثة !

3 .  الكعك : إن الكعك بمختلف انواعه له محبيه إلا أن عناصره ومحتوياته وهي عبارة عن السكر الابيض والدقيق الأبيض والزيوت المكررةوغيرها من المواد التي تتسبب في ظهور السمنة والسكري .
 
4 . عصير الفاكهة : فعلى عكس الاعتقاد السائد بأن عصير الفاكهة هو خيار صحي مثالي ، فإن الدراسة تثبت أن هذا الكلام ليس صحيحا حتى وإن كانت هذه العصائر طبيعية وليست محلاة ولا تستعمل فيها أي مواد صناعية فإنها تحتوي على نسب لاباس
بها من السكريات على اختلاف أنواعها لهذا يجب تناولها بكميات صغيرة .
 
اقرا أيضا : مطالبات بمحاكمة رانيا يوسف بعد كشف صدرها للجمهور !!..صور 
 
5 . الكعك مع المربى والكريما والمعجنات المحمصة : وهذا الخيار لايعد صحيا ابدا لأن هذه الأطعمة تحتوي الطحين المكرر والسكر ممايجعل الإنسان يشعر بالمزيد من الجوع ويزيد من رغبته في تناول الطعام .