الهاتف يتفوق على الكومبيوتر كمصدر للأخبار

mainThumb

21-11-2019 11:58 AM

 السوسنة - بينت دراسة تضمنت استطلاع للرأي في مركز "بيو" للأبحاث، أن الأميركيين أصبحوا يعتمدون على هواتفهم الذكية كمصدر أساسي للاطلاع على الأخبار من الإنترنت في حين تراجعت نسب من يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة علمًا أن هذه النسبة تزيد يومًا بعد يوم.

ويذكر القرير الصادر عن مركز بيو، أن 57 بالمئة من الراشدين سناً يفضلون الحصول على الأخبار من هواتفهم أو الأجهزة اللوحية، في حينما زال هنالك أخرين يلجؤون إلى أجهزة الكمبيوتر التقليدية لمشاهدة الأخبار وتبلغ نسبتهم حسب الاستطلاع 30%.
وتضاعفت نسبة الأميركيين كغيرهم من المستخدمين حول العالم من ناحية استخدام الأجهزة المحمولة كوسيلة للحصول على الأخبار منذ عام 2013، حسبما استطلع "بيو" في السنوات الماضية، في حين ما تزال نسبة الأشخاص يحصلون على الأخبار مستخدمين أجهزة الكمبيوتر ثابتة نسبيًا خلال الفترة نفسها.
وحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس أن التوجه لاستخدام الهواتف من قبل الأصغر سنا للحصول على الأخبار هو سبب ارتفاع نسبة من يستخدمون الهواتف الذكية حيث تنحصر نسبة المستخدمين للهواتف بأعمار من الفئة العمرية بين 18 و29.
يذكر أن شركات كبيرة مثل "غوغل" و"فيسبوك" و"آبل" تستخدم هذه الاستطلاعات كمصدر أساسي للعمل على تطوير طرق جديدة لإيصال الأخبار حتى تكسب أكبر شريحة من المستخدمين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد