اعلام التخويف والتهويل والتهويش

mainThumb

01-10-2009 12:00 AM

أشعر بالمرارة والألم وايضا بالغضب الشديد عندما يطل علينا مقال من على صفحات صحيفة عريقة معروفة يحمل سموم الارض داخل مايحتويه من افكار ومصطلحات وادعاءات كاذبة عديمة المصدقية والموضوعية .

وهنا اتوقف لأطرح على نفسي السؤال ,لمصلحة من يكتب هذا الكاتب هذه الكلمات؟ وماهي فائدتها للقارىء؟؟ومن هو الداعم لهذا الكاتب او ذاك؟ أم هي لقمة العيش التي تدفع بصحفي لكتابة هذا النوع من الاعلام الرخيص؟ ام الشهرة التي يكتسبها من الغوغائيين امثاله ؟ الاعلام كما تعلمناه وعلمناه في المعاهد والجامعات والحياة الصحفية هو المصداقية والموضوعية وتحكيم العقل والضمير لا التهويش والتخويف والتهويل.

قبل ايام قرأت في صحيفة مرموقة مقالا مفاده ان واشنطن طلبت من اصدقاءها وقف المساعدات الانمائية والمنح عن الاردن وذلك للضغط عليه اقتصاديا .وفي اليوم التالي وقعت اتفاقية لمنح الاردن مبلغ 441 مليون دولارا من الولايات المتحدة الاميركية... وكم كنت اتمنى ان ارى وجه زميلنا كاتب المقال عندما قرا هذا الخبر.

وبالأمس طلع علينا كاتب ليخبرنا ان هناك ضربة لأيران والحرب قادمة تحمل ويلاتها على بلادنا ايضا , وفي نفس الوقت كنت اقرأ تماما عكس ذلك في صحف المانية وبريطانية لها مصادرها الرسمية والخاصة في اوساط الاتحاد الاوروبي.

واليوم قرأت مقالا اكثر تهويشا .ان هناك في الاردن حيتان تملك المليارات لها اموال في الخارج والداخل ,وسؤالي يكرر نفسه ماذا وراء هذا المقال؟؟؟ والجواب ... مع صاحب المقال وحده... اما انا فأقول ايها الزملاء الكرام دعونا من اعلام التهويش والتخويف والتهويل الكاذب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد