فئران بشريّة!!!

mainThumb

24-06-2009 12:00 AM

مشاكل كثيرة نشاهدها ونلمسها في كثير من دوائرنا ومؤسساتنا المختلفة فتلك المشاكل يمكن أن تكون مشاكل إدارية، أو مشاكل مالية، أو ربما مشاكل أكاديمية، ولكن أن نرى مشاكل (فئرانية)!! فهذه ما لم تدخل عقلي ولم أستطع استيعابها، إذ أنني لمست أن تلك المشكلة أنست كثيرا من موظفي إحدى المؤسسات مشاكلهم الإدارية والمالية ليجعلوا جلّ وقتهم من أجل معالجة تلك المشكلة (الفئرانية) .
كنت في زيارة قبل أيام لأحد أصدقائي والذي يعمل رئيس قسم في إحدى المؤسسات، وبمجرد دخولي عليه وجدته يضع أمامه مجموعة من (الكراتين) مربعة الشكل ومنهكا بوضع لاصق علبته صفراء اللون مرسوم عليه صورة فأر(مشخّص) فكان (جاعصا) ذلك الفأر في وقفته وكأنه وزير أو مدير أو حتى نائب عن إحدى الدوائر (الفئرانية) التي يتبع لها!! وكان صديقي هذا مشغولا بوضع اللاصق على كل كرتونة أمامه حتى أنه نسي أن أحدا قرع الباب ودخل، وبعد معرفته بان أحدا أتى لزيارته بادر بالترحيب والإعتذار، فعلى حد قوله أنه لم ينتبه إذ أن أحدا دخل عليه أم لا لانشغاله بعملية نصب الكمين لذلك الفأر الذي أخذ جلّ اهتمامه.
وبعد مدّ وجزر بالكلام المغلف بالترحيب والإطمئنان عن المال والأحوال والأهل والعيال إذ انه مضى وقت طويل على غيابنا عن بعضنا البعض، ما كان من رئيس القسم هذا إلا ان طلب مني طلبا غريبا، فبدل أن يسألني شو بتشرب أو شو نضيفك ما كان منه إلا أن سألني قائلا (ما بلاقي معك قرص جبنة)؟! فما كان مني إلا الضحك بصوت سمعه جميع موظفي المؤسسة، وطلبت منه أن يسمح لي بالانصراف دون شاي ولا قهوة ولا حتّى (كاسة ميّه)، وقبل الإنصراف سألته: (شو بدّك بقرص الجبنة لهالدرجة جيعان؟!)فكانت إجابته بأن قرص الجبنة ليس له وإنما حسب قوله: (لهالفار ملعون الوالدين اللي زهقنا وما خلا ورقة بهالقسم إلا وأكلها ) .
كثير من مؤسساتنا ودوائرنا وشركاتنا تحوي الكثير من الفئران التي يجب مكافحتها، فتلك الفئران ليس المقصود بها الفئران التي تتسلل ليلا وتكتفي بقضم الأوراق والخشب ،ولكن المقصود بها (الفئران البشرية) والتي لا تترك أخضرا ولا يابسا إلا وتقضمه، فتختلس وتفسد وتزوّر وتسرق وتنصب وتعيث فسادا شرقا وغربا وما من لاصق يقدر على اصطيادها، ففسادها واختلاسها يتم دون رقيب أو حسيب.
فيا صديقي رئيس القسم في تلك المؤسسة المليئة بالفئران، والله لو عرفت أن قرص الجبنة يقتل تلك الفئران البشرية المختلسة والفاسدة لحملت في جيبي كل يوم مئة قرص جبنة مسموم، لأضعها أمام تلك الفئران البشرية ربما تشمّها وتقدم على أكلها، علّنا نقضي على كل فساد ومفسد في كل مكان من وطننا العزيز، والذي يجب على جميع أبنائه مكافحة تلك الفئران البشرية فبل أن تكبر وتتطوّر ويزداد خطرها لتصبح حينها (حيتانا بشرية ) يصعب السيطرة عليها!!!.
majalimuathmajali@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد