مع اقتراب التعديل

mainThumb

26-12-2008 12:00 AM

هانحن ومع اقتراب التعديل الاول على حكومة الذهبي نسمع من هنا وهناك أحاديث كثيرة تكاد تكون جلها تتحدث عن موضوع واحد وهو التعديل الوزاري، حتى أن فترة العيد التي يجتمع بها الناس والاحبة مع بعضهم البعض من أجل السلام والمباركة بالعيد كان كل الحديث بها عن ذلك التعديل وعن الوجوه الاساسية التي ستغادر الميدان والوجوه الجديدة التي تجلس على (دكة البدلاء) والتي تستعد لدخول ذلك الميدان الواسع.

كثير يقولون لا بل يتوقعون خروج وزراء في ذلك التعديل ،فمنهم من يقول سيخرج وزير الصحة ،ومنهم من يقول سيخرج وزير المالية ،وآخر يقول سيغادر وزير الاوقاف ومعه وزيرالتربية والتعليم أو ربما وزير البيئة.

إن استعرضنا من سيخرج في ذلك التعديل وأيا كان سندرك بأن ذلك التعديل لن يكون إلا تغييرا بالأسماء فقط ولن يكون به اي تغيير بالأداء، فمنذ وقت طويل نشاهد(تعديلات كثيرة) ولكن لانشاهد معها تغييرا في الأداء، فإن خرج وزير الصحة سيأتي غيره وستبقى مستشفياتنا كما هي ومعاناتها قائمة، فالإهتمام بالمرضى يكاد يكون معدوما عند أغلب مستشفياتنا(أقصد الحكومية)، والمعارك ستبقى قائمة بين المواطنين من جهة والأطباء والممرضين من جهة اخرى، فلا تغيير على هذا الأداء في هذا القطاع لا بل فإنه يسير من سيئ إلى أسوأ.

وإن قلنا سيخرج وزير الأوقاف وسيأتي غيره ،فلن يكون ذلك الأمر أفضل مما سبقه، فبالنسبة للأوقاف سيبقى حجاجنا يعانون من أسوأ الخدمات عند التوجه إلى الديار المقدسة ،فسيكنون أسوأ المساكن وينالون أسوأ الخدمات ، حتى أن الأمر تطور هذا العام عند بعض حجاجنا بأن( فاضت) عليهم مياه المجاري في مساكنهم في حادثة لم يكن لها سابقة عند حجاجنا الاعزاء، فإن جاء وزير جديد للاوقاف في ذلك التعديل ربما سيعمل على توفير (مسلك بواليع) لمنع فيضان المجاري في مساكن الحجاج.

وإن انتقلنا إلى وزارة التربية والتعليم فإنه لم يكن هناك وزير من حوالي عشر سنوات لابتعديل ولا بغيره أن يجعل اسم التربية يرتبط بالتعليم، فالتربية تكاد تكون معدومة، فالطالب يضرب المعلم والمعلم يدخن مع الطالب لابل يتبادل معه الصور والأفلام عبر (البلوتوث)داخل غرفة الصف!!! فهل إن جاء وزير جديد للتربية والتعليم سيعمل على تخفيف وتعديل الاسلحة التي على جانب خاصرة الطالب ليجعلها(موس كباس) بدل أن تكون(شبرية)

عموما إن استعرضنا جميع الوزارات فسوف تكون وزارات سلبية دون أداء إيجابي فلو جاء مهما جاء في ذلك التعديل لن يكون هناك تعديلا على الأداء لأن مابني على ضعف فهو ضعيف.

مع احترامي وتقديري لدولة الذهبي فشخصه ذهبي بمعنى الكلمة ولكن من هم معه من أعضاء فمنهم الفضي ومنهم البرونزي ومنهم لا بل أغلبهم (الحديدي )الذي لحقه الصدأ ووجب تغييره !!!!


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد