تعليقات عبثية .. وسلّم الغضب!!!

mainThumb

26-01-2010 12:00 AM

الغضب الساطع آت وأنا كلي إيمان وسأعود إليها مدينتنا وستقرع أجراس العودة…. تقرع…..تقرع..الخ هكذا قالت فيروز ذات الصوت المخملي منذ 43 عاما بعد نكسة حزيران 1967 …..فرد من رد عليها .

عفوا فيروز ومعذرة أجراس العودة لن تقرع

خازوق دق ولن يقلع من شرم الشيخ إلى سعسع

ومن يتابع الأخبار يرى ويسمع أن الشاعر صادق فالقدس في طريقها للتهويد والأقصى على وشك الردم والانهيار وإذا غضبت فأنت إرهابي وتسعى لعرقلة الجهود الدبلوماسية لإحلال السلام ! أما عنترة بن شداد الفارس العربي الأسود كان شعاره حكمة تقول .

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ولا ينال العلى من طبعه الغضب!

غضب عنترة غير غضب فيروز .... سمو الأمير الحسن قال من حق المواطن أن يغضب وعليه التعبير عن الغضب بأساليب حضارية من خلال الحوار....

أما الحقد مرفوض لمن تعلو به الرتب ولم يحتمل رئيس الوزراء الأسبق في عهد جلالة الملك عبد الله حفظه الله لم يحتمل مقالاتي وعلى الصفحة الأولى في صحيفة العرب اليوم وفي زاوية بلا رقيب وخاصة مقالا حول شحنة القمح الأمريكية المفأررة وكان يريد أن يطعمها للشعب لولا تدخل سيدنا وألغاها ...فكسر قلمي وغضب وحقد عليّ حتى انه عمل على إحالتي إلى التقاعد المبكر بتحريض من نائب سابق (نضوة) وحقود دفع الناس كفارات شرعية لانتخابه وشهادتهم به زورا فالصوت أمانة ...وهذا الحقد والغضب ذكرني بما قاله شاعر الحكم والحكمة المتنبي

صار الخصي إمام الآبقين بها

فالحر مستعبد والعبد معبود!!!

انه لذو حظ عظيم ...من يرسم ويكسر قلم من يخالفه بل يقطع أرزاقا ولو بيده الأمر لقطع أعناقا فقلت بعد الكسر وقطع الرزق وأنا في ريعان شبابي وقمة عطائي قلت:

ما عدت اكتب عن ارض وعن وطن

من نار آهاتي ها قد ملني الورق

ما حد قاري ورق اخرس ولا تحكي

ما دامت الأرض قد صارت لهم خرق

قزم تعملق......افاك له الق

أما الصدوق فقطع الرزق والعنق

ساد الفساد تمادى في تطاوله

وترى الوصولي على الكرسي بلا قلق

عما سيقلق؟عن وطن فقد وصلا

لا يطفىء النار إن يبصره يحترق

الفاسدون لقد صالوا وقد جالوا

لهم القرار نفاقا ظلمهم نزق !!

وفعلا تركت الكتابة وسئمت ممن ليس لهم قلوب يفقهون بها ولا آذان يسمعون بها ولا أعين يبصرون بها فأولئك كالأنعام بل هم أضل سبيلا إلى أن نصحني أصدقائي الأوفياء المقربين الشرفاء في هذا الوطن بالفعل لا بل القول...كانت النصيحة بأن أكتب عبر الانترنت والتزم بـ (السوسنة )لكن هذه التعليقات العبثية الوقحة تذكرني بوصف محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية لصواريخ المقاومة(بالعبثية) وشتان ما بين هذا وذاك لكن تعليق عباس وما ينشر من تعليقات كلاهما وقح وبلا شرف وطني واعبر عن غضبي آخذا بنصيحة سمو الامير الحسن من حقك ان تغضب ومن حقك ان تعبر عن غضبك باسلوب حضاري اخلاقي وحواري وهنا اهمس بشعر شديد يعبر عن غضبي....

يقال إنني لا اعرف الأصول... ولا قواعد الوصول وإنني احمل سلمي بالعرض!!!

الصحيح...أنني حملته...واحمله بالطول.وهكذا فعلت....مشيت بين الناس وسلمي خشب ووهبت كل الحب من قلب ورب..ضحك الكثير تهامسوا...السلم خشب!!!

الأصول للوصول...أن يطلى ذهب!!!

لكنني قررت بعدها...أن احمل بالعرض سلم الغضب!!

واكرر قول دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي...الفساد هو العدو الأول للدولة الأردنية ..فعلينا المساهمة في القضاء على الفساد والمفسدين وكفانا شعارات كاذبة ونفاق...!

أقول قولي هذا وأتمنى الخير للوطن!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد