لماذا نحمل وزارة التربيه والتعليم اللوم دائما

mainThumb

27-04-2010 09:47 PM

        ليس دفاعا عن وزارة التربية والتعليم  ولا عن المعلم
كل يوم اتصفح المقالات والتعليقات والشاطر هو الذي يستل قلمه ليشرح بهذه الوزارة وبمعلميها وبمهنتهم وبالسلبيات الموجودة فيها وبكوادرها وراسمي سياساتها ومنفذيها وهياكلها من مديريات ومدارس  وعاملين فيها من مدراء وموظفين  ومشرفين ومعلمين  وحتى الاجراءت التي تتم فيها ومناهجها و و.......الخ .




ايها الكتاب والمعلقين والقراء اتقوا الله بما تكتبون وتعلقون وتذكروا بأنكم من انتاج هذه الوزارة ومن منكم ينكر بأنه عليه دين لمعلم او لمدير او او  ومن منكم يستطيع ان يصل الى ما وصل اليه لولا وجود هذه الوزارة ومعلميها ومدارسها والكل يعلم بأن هذه الوزارة صاحبة فضل على الاقطار المجاورة بما اسهمت فيه من ايصال المعرفه والتجربه التعليميه الاردنيه هي ارث يحق لنا ان نفتخر فيه ونتباها بما انجزناه وننجزه .




وهنا اود ان اطرح استفسار بسيط اين دور الاهل والبيت اين تربية ابائنا فالاب يقول للمعلم لك (اللحم ولي العظم ) وهنا كان دور المعلم مكان الاب يعطي من كل قلبه وبضمير صادق ....


اما اليوم فنجدك يا ولي الامر تخاف على ابنك وعلى مشاعره قبل جسده وكأنه بسكوت خايف عليه بيذوب تسمنه وكانه خاروف خايف بينزل وزنه ويكبر هذا الابن في وسط هذا الدلال حتى يصل الى المدرسه محمل بهذا الفكر ومتسلح بجهاز الخلوي وسهران على الانترنت او على افلام وفضائيات ليس واعي لا لتربية ولا ليتعلم وسهل ان يغلط بحق نفسه وبحق بيئته ومعلمه وبالتالي بحق المواطنه الصالحة وذالك بسبب غياب الرادع الاساسي وهو البيت والتنشئه الصحيحة  في المنزل  بدايتها . ولوزارة التربية والتعليم وللمعلمين استمروا ولكم اطلب من الله التوفيق .
mamonalimamon@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد