لا خير في يمنى بغير يسار

mainThumb

02-02-2012 08:03 PM

رأيتهم يترجلون من سياراتهم الفارهة ذات المحركات الضخمة والمدفأة جيدا…يرتدون معاطف سوداء وكوفيات حمراء ..يفتحون مظلاتهم ويعدلون ياقاتهم ويحمل كل واحد منهم ملفا وينظرون بجدية نحو الافق …لقد خرجوا من قصورهم وفيلاتهم الدافئة وتجشموا مشاق الطريق وخطورته من اجل ان ينعموا علينا بخلاصة امكانياتهم وخبراتهم وعصارة أفكارهم  وبدافع وطني بحت .

انه نوابنا الاكارم يمشون تحت الزمهرير الى قبة البرلمان جاءوا رغم المطر من اجلك ايها الوطن... تجمعات وحلقات واحلاف والناظر من بعيد يقول يا هنيالك يا وطن جاءك ابناؤك  من اجل ان يرشدوا استهلاك الطاقة ويبحثوا لنا عن بدائل طاقة متجددة …وأقر المجلس وبحمد الله قانون الطاقة المؤقت لانه مستعجل جدا جدا وكأن البلاد فوضى بدونه …تكلموا قليلا جدا عن الاستراتيجيات  واسهبوا بالحديث عن انشاء صناديق تهدف لتوفير التمويل للمساهمة في استغلال الطاقة….لا أعرف لماذا يفرح المسؤولون عندنا بانشاء اللجان والصناديق.

هل هذه هي اولى اولويات الوطن في هذه المرحلة الحرجة ؟ ثم ما الجدوى من هكذا قانون ان بقي حبيس ادراج لجان ليس لها شغل في حيز التنفيذ؟….أليس الاولى من ذلك كله الاستعجال بقانون انتخابي ؟ وسن قوانين تضمن محاسبة  الفساد وأهله  بعيدا عن الحبال الطويلة ؟متى ستاتي هذه القوانين ….؟ متى سنراكم تناقشون قانونا يشرح الصدر ويفش الغل ؟متى ستكونون بحجم امال شعبكم ؟ثم ما قصة ظاهرة تسربكم من الجلسات كتلاميذ لم يحلوا واجباتهم ؟

 صدقوني من يبحث باي قضية من قضايانا او أي مشكلة  من مشاكلنا ….سيخرج بنتيجة مفادها  أنه وراء كل مشكلة وقضية عظيمة  قانون اعوج او مغيب …ووراء ذلك كله مجلس نواب ذو أداء خجول.

ما امهر مجلس النواب وما أسرعه حين يتعلق الامر بصياغة لجنة أو صندوق أو قانون هش …وما اكسله وأبطأه حين يتعلق الامر بصياغة قانون حقيقي على المحك .

 يا مجلس النواب ..أذا اردتم الاحسان لوطنكم والبر به فعجلوا وقدموا الاهم على كل شيء ...
يامجلس النواب لاخير في اي قانون يأخذ من زمن الاصلاح شيئا ولا يدفع بعربة الاصلاح الى الامام...يامجلس النواب لا خير في يمنى بغير يسار ..

سيناقش الشعب مشروع قانون...(ماذا قدم المجلس للوطن )..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد