جاء الصيف، ولم نشعر بشتاء الإخوان الساخن

mainThumb

20-06-2012 11:39 PM

 كلنا نذكر تصريحات وشعارات الاخوان المسلمين التهديدية والتَوَعدية قبل أشهر، وتحديداً بتاريخ الجمعة 9/12/2011  وابرزها ما تناقلته المواقع الإخبارية عن أن "الاسلاميين يتوعدون الحكومة بشتاء ساخن"، وإننا مع قرب إنتصاف العام الحالي، وقدوم فصل الصيف و رحيل فصل الشتاء، ومرور اكثر من ستة اشهر على هذا التاريخ، نتساءل: هل شعر الشعب الاردني بعد ذلك الوعيد بشيء غريب عجيب في ذاك الشتاء!! هل شعرتم بحرارة او برودة غريبة ناشئة من الاخوان؟ هل شعرتم بمعجزة أخوانية مثلاً!! او أذهلكم الاخوان بحل جذري غائب حلوا به مشاكل الوطن!! هل أحسستم بهزة قوية بلغت اكثر من عُشر ريختر على الارض الاردنية الصامدة بأهلها وقيادتها واستقرارها!!! ام انهم اعتقدوا ان حرارة احتكاك العشرات او حتى المئات في مسيراتهم كانت كافية لتوليد طاقة كهربائية قادرة على تحريك الاردنيين أوتوماتيكياً و من ثم توجيههم "بالريموت كنترول" كما يشاءون، ومن ثم قلب مجريات الاحداث لمصلحتهم!!

 
ان من يضع لنفسة شعار " واعدوا " عليه ان يكون المثل الاعلى في تجسيد هذه الكلمة، واخراجها بجانبها التطبيقي على ارض الواقع، من خلال عمله الدؤوب المستمر للاعداد والنهوض بالامة، فالإعداد ليست كلمة رنّانه ولا "لوغو" لماركه تجارية، بل هو تطوير وتجهيز مستمر ورفد للمسيرة الانسانية بشكل عام، وكذلك الرفد الموازي لطموحات الشعوب من جهة، والاصلاح والنصيحة للانظمة الحاكمه من جهة اخرى، ولا يكون الإعداد بمعنى الإعداد للانتخابات والدخول في النقابات والبرلمانات فقط،  وفي خضم الحديث عن الاصلاح الشامل في الارن، فاننا ومنذ مايقارب العام والنصف لم نجد من معاني هذا الشعار عملاً تلمسه الحواس والعقول، فمنذ 66 عام على تأسيس  حركة الاخوان المسلمون لم يلمس المواطن الاردني منهم  برنامجاً عملياً تطبيقياً شاملاً للنهضة بالدولة الاردنية، إلا مجرد انتقادات وتجريحات واهانات من على المنابر والوسائل الاعلامية، واصطيادٍ دائم في الماء العكر، وحشد الاعوان والانصار في مسيرات واعتصامات الشوارع ايام الجُمع، هذا كل ما تستطيع فعله الحركة الاسلامية باختصار.
 
فبدلاً من التهديد والوعيد... أين اعمالكم وخبراتكم ومنتجاتكم العملية؟؟ اين دراساتكم وابحاثكم العلمية والاجتماعية؟؟ اين مقترحاتكم للعلاج ؟؟ اين برامجكم وخططكم العلاجية؟؟ حتى طاولة الحوار لم تجلسوا عليها لنرى منتجاتكم وأفكاركم، لذا فإنني أجزم انكم لا تملكون شيئاً تخدمون به شعبنا، بل ان مخططاتكم التي تخفونها ونعلمها، لا يمكن لكم تنفيذها اصلاً على طاولة الحوار، فطاولة الحوار بالنسبة لكم مقبرةٌ لطموحاتكم واجنداتكم.
 
فعلى ما يبدو ان الاخوان المسلمون يريدون تغيير الشعار الى "توعدوا" ليطلقوا التهديد والوعيد، وليتوعدوا النظام وشعبه بذلك الشتاء الساخن، وعلى ما يبدوا انهم ظنوا ان شعاراتهم اللاذعة الحرّاقة ذات الطعم "السبايسي" ستزيد من درجة حرارة الجسم الاردني، او انهم اعتقدوا ان من السهل ان يُلبسوا الشعب الاردني ازياء الشتاء الاخوانية المخيطة بخيوط وحبائل الربيع العربي، واكسسوارت امريكا واسرائيل وتركيا، لكن شعبنا صامد ومستدفئ بإلتفافه بقوة حول القيادة الهاشمية، هذا العام ... وكل عام.... والى الابد،  وسيأخذ السيل  في نهاية كل شتاء:  كل همامٍ غير سعيد، وكل فارس بجواد الفتنة، وكل خبيث غير زكي، مدحورين لا منصورين، ليبقى ويحيا الشعب الطيب الرشيد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد