الهاشمية تنوي طرح الاختصاص العالي في التمريض

mainThumb

28-06-2012 12:30 PM

السوسنة - قال الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية خلال لقائه أسرة كلية التمريض أن الجامعة تسعى لطرح برامج الاختصاص العالي في التمريض(Professional Degree) ليكون في حال إقراره الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وأضاف أن هذا الاختصاص مشابه للاختصاص العالي في الطب. وأشار إلى أن الجامعة تفكر أيضا بطرح الاختصاص العالي في تخصصات العلوم الطبية المساندة كالعلاج الطبيعي والوظيفي.
 
وأضاف أن الجامعة أنجزت تغييرات جذرية في الخطط والمناهج الدراسية بما يزيد من الجانب المهاري العملي والقيادي والإبتكاري لدى الطالب حيث تعمل الجامعة على تجسير الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجاتها من الكوادر البشرية المؤهلة، مؤكداً أن الجامعة تضع نصب عينيها مسألة ضمان الجودة في مخرجاتها من الطلبة ومنافستهم في سوق العمل المحلي والعربي والدولي للظفر بفرص العمل المناسبة.
وأكد أن الجامعة مؤمنة بأهمية سياسة الابتعاث وضخ دماء جديدة في مفاصل العمل الأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعة عززت من ميزانية الابتعاث وزادت عدد المبتعثين في التخصصات التي تحتاجها كليات الجامعة ومعاهدها.
وشدد الدكتور بني هاني على ضرورة التمسك بإسلوب الإدارة اللامركزية التي تنتهجها إدارة الجامعة في الكليات والمعاهد والأقسام والوحدات الإدارية، مشيراً إلى أن معظم الأعمال والقرارات والمبادرات يمكن أن تنفذ بعيدا عن البيروقراطية والروتين المعيق للعمل.
 
وحول وضع المدربين السريرين في كلية التمريض قال رئيس الجامعة: "إن الجامعة تعمل على إقرار تعليمات خاصة بالمدربين السريرين"، داعياً إياهم للمشاركة في تقديم اقتراحات للتعليمات التي سوف تحكم عملهم في المستقبل. وأضاف أن الجامعة انتهت من معالجة وضع نحو (40) محاضر متفرغ معين براتب أستاذ مساعد وهي مستمرة في ذلك، كما وضعت تصنيف وظيفي لمشرفي وفنيي المختبرات يحقق لهم العدالة، ويضمن لهم التقدم الوظيفي، ويستجيب لطموحاتهم، بوضع تصنيف يضم ثلاث فئات هي: مشرف مختبر، وإخصائي، وخبير.
 
 وحول الحاصلين على شهادات قبل أو أثناء عملهم في الجامعة وعددهم (73) موظفاً قال: "ستتم معالجة أوضاعهم ضمن مجموعات بعدالة وموضوعية حسب معياري: أقدمية التعيين، وأقدمية الحصول على الشهادة".
وكانت الدكتورة نجمة العطيات عميدة كلية التمريض قد قدمت ايجازاً عن تطور الكلية والكفاءات الأكاديمية والفنية والإدارية الموجودة فيها، والبرامج التي تطرحها على مستوى البكالوريوس والماجستير خاصة برامج ماجستير: تمريض الصحة النفسية والعقلية، وتمريض السرطان كونها من البرامج الفريدة والمتميزة.
 
وفي نهاية اللقاء جرى حوار بين رئيس الجامعة وأسرة الكلية تركز حول عدد من القضايا الأكاديمية والإدارية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد