جامعة اليرموك توضح ..

mainThumb

07-11-2012 08:11 PM

 السوسنة - وصل الى ايميل السوسنة الرد التالي من جامعة اليرموك على مادة اخبارية نشرها أحد طلبة الصحافة في الجامعة على السوسنة تحت عنوان " سمير سامر/ بكالوريوس صحافة من جامعة اليرموك" ، تاليا نصه كاملا :

 
 
اشارة الى الخبر المنشور على موقعكم الاخباري بعنوان "الحاكمية في الجامعات الأردنية والتعيينات في جامعة اليرموك"،  وعملا بحرية الرد وتوضيح المعلومات الواردة في الخبر ارجو نشر الرد التالي:
 
01 بداية اود ان اؤكد بأنه ليس لدى جامعة اليرموك ما تخفيه من ملفات وخصوصا التعيينات ودليل ذلك حصولكم على هذه المعلومات وهي بالمناسبة ليست معلومات سرية فهي متوفرة في العديد من وحدات الجامعة ذات العلاقة. لكن المؤسف ان يتم نشرها ككلمة حق يراد بها باطل بهدف الإساءة الى الجامعة وسمعتها الاكاديمية والادارية وهذا الأمر غير مقبول ولا نسمح به مطلقا.
 
  2- نحن في جامعة اليرموك نحترم قرار مجلس الوزراء الموقر المتعلق بوقف التعيينات ونلتزم به لكن غاب عن الكاتب او غيّب عن قصد استثناء  القرار للتعيينات في الوظائف الاكاديمية والفنية والمهنية 
 
  3- ان (31) عاملاً هم اصلا يعملون في الجامعة منذ سنوات بالاجور اليومية وتم تحويلهم الى الراتب المقطوع بعد ان حققوا الشروط المطلوبة لذلك حسب تعليمات الجامعة والتي تتطلب منهم تقديم استقالاتهم وإعادة تعيينهم بالراتب المقطوع. اضافة الى (17 ) مهندس وفني مختبر تم تعيينهم في الكليات ذات العلاقة لخدمة العملية التدريسية حيث كانت اجراءات تعيينهم قد بدأت قبل تاريخ 1- 7- 2011 واستكملت بعد ذلك. كما تم تعيين (9) معلمين في المدرسة النموذجية وفني تصوير ومونتاج تلفزيوني عدد (2) في قسم الدراما  في كلية الفنون الجميلة واخيرا استعارة سائق واحد من المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا لمدة محددة، وبذلك يكون مجموع المعينين (60) شخصا والجدول التالي يوضح ذلك:
 
 
 
 
 
 
 
 
الوظيفة العدد كيفية التعيين
عامل جامعة/خدمات 31 تحويل من الأجور اليومية إلى الراتب المقطوع
معلم مدرسة 9 عن طريق الإعلان والتنافس
مهندس/فني مختبر 17 تمت إجراءات تعيينهم قبل 1/7/2011 وتم استكمالها بعد ذلك
فني تصوير تلفزيوني 1 عن طريق الإعلان والتنافس
فني مونتاج تلفزيوني 1 عن طريق الاعلان والتنافس
سائق 1 إعارة من المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا
المجموع 60
 
  4- ان جميع التعيينات  بعد تاريخ 1- 7- 2011 قد تمت بموجب اعلانات في الصحف اليومية انطلاقا من حرص الجامعة على اتاحة الفرصة للجميع للمنافسة حسب المعايير المعتمدة لهذه الوظائف بكل شفافية.
  5-الجدير بالذكر ان عدد العاملين من اداريين وفنيين وعمال خدمات  قبل تاريخ 1-7-2011  قد بلغ (1766) عاملا في حين انخفض هذا العدد الان الى (1655) عاملا بانخفاض بلغ (111) عامل وهذا دليل على حرص الجامعة على الالتزام بقرار مجلس الوزراء الموقر بهذا الشأن على الرغم من حالات الاستقالة والتقاعد للعاملين .
  6- إن جامعة اليرموك اذ تقدر المهنية العالية والحيادية والموضوعية  في العمل الاعلامي لتؤكد استعدادها للاجابة عن اية ملاحظة او استفسار يتعلق بها وفي الوقت نفسة لن تسمح بالتجني وتشويه الحقيقة وتحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة اي شخص يقوم بنشر معلومات غير صحيحة قاصدا من وراء ذلك الإساءة لها وللعاملين فيها .
 
واقبلوا الاحترام
 
الناطق الرسمي والاعلامي للجامعة
مدير العلاقات العامة والاعلام
يوسف طبيشات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد