اجتماع تحضيري لمشروع تمبوس بالألمانية الاردنية

mainThumb

17-11-2012 02:29 PM

 السوسنة - إستضافت الجامعة الألمانية الأردنية الاجتماع التحضيري للمشروع الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي تمبوس حول تأسيس برنامج ماجستير في هندسة النظم في كلية هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية الأردنية .

 

ويهدف البرنامج المشترك الذي يشارك فيه ممثلين عن عدد من الجامعات الأوروبية والعربية من المانيا واسبانيا والبرتغال والسويد والاردن وتونس ومصر وسوريا الى تأهيل كوادر تعمل بتكنولوجيا النظم الحديثة . 
وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد لدى إفتتاحه الاجتماع أن الجامعة الألمانية الأردنية من الجامعات الرسمية الرائدة في مجال العلوم التطبيقية حيث أنشئت على غرار الجامعات الألمانية التطبيقية لتقدم تعليم نوعي متميز للشباب الاردني والعربي والدولي .
 
وأعرب عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على مشروع تمبوس في الدول العربية مبيناً أن الجامعة تحرص على المشاركة الدائمة في مشاريع تمبوس لما لها من أهمية في تطوير التعليم والخبرات العلمية للمشاركين فيها .
وقال مدير المكتب الوطني لتمبوس في الاردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء أن المكتب نفذ في المملكة حوالي (45 ) مشروعا على مدى العشر سنوات الماضية مما يعكس النجاح الكبير الذي حققته هذه المشاريع وتأثيرها على المجتمع وطلبة الجامعات من الجانبين العلمي والتطبيقي.
 
بدوره عرض مدير المشروع الدكتور خورخيه غوميز من جامعة اولدنبيرغ الألمانية لمراحل المشروع وفترته الزمنية وتكلفته المالية التي تقدر بحوالي المليون يورو لتطوير برامج مشتركة بين الدول المشاركة في المشروع . 
 
في نهاية جلسة الافتتاح التي حضرها نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل وعميد كلية هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور سالم الأقطش وأعضاء الكلية جرى حوار موسع تم خلاله الإجابة على مختلف الاسئلة والاستفسارات. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد