الفيصلي يتعادل مع فريق الشعب الاماراتي

mainThumb

14-10-2007 12:00 AM

السوسنة - تأهل الفيصلي الى الدور التالي من دوري ابطال العرب لكرة القدم بتعادله مع فريق الشعب الاماراتي 2/2 في مباراة الرد التي جرت امس على ستاد عمان الدولي . وبذلك سيلاقي الفيصلي فريق البنزرتي التونسي في الخامس من الشهر المقبل ضمن الدور الثاني من البطولة. الفيصلي تفوق في الشوط الاول من المباراة لكنه تراجع في الشوط الثاني ليدرك الفريق الضيف التعادل مرتين.

ايقاع سريع وهدف

عمل الفيصلي من البداية على فرض ايقاعه السريع في اللعب واضعا في حساباته تسجيل هدف مبكر يضمن من خلاله التأهل الى الدور التالي وينهي امال ضيفه نهائيا في البحث عن بطاقة التأهل. ولتحقيق غاياته مارس الفيصلي عدة اساليب هجومية للوصول الى مرمى الشعب, فلجأ تارة الى عملية الاختراق من الاطراف بوساطة عمر غازي ومؤيد ابو كشك من خلال تقدمهما المستمر لعكس الكرات العرضية داخل الجزاء, او من خلال اجتهادات حسونة الشيخ وقصي ابو عالية المسنودين بمحمد خميس وحاتم عقل من العمق الامر الذي جعل وصول الازرق الى مرمى الفريق الضيف سهلا فسدد حاتم كرة قوية بجوار القائم تلاه عمر غازي بكرة رأسية علت العارضة قبل ان يسدد فادي لافي كرة زاحفة استقرت في احضان الحارس الاماراتي رمضان مال الله.

في مقابل انطلاقات الفيصلي كان الشعب الاماراتي حذرا للغاية في التصدي للكرات الفيصلاوية فاعتمد على الكرات المرتدة بعد اغلاق المواقع القريبة من المرمى وكاد سيف ان يفتتح له التسجيل عندما استغل خروج العمايرة الخاطىء من المرمى فسدد بقوة لكن حاتم عقل ببسالة تصدى للكرة القوية وابعد هدفا محققا.

تركيز الفيصلي الهجومي بدأ في الارتفاع بمرور الوقت وبلغ ذروته في الهجمة المنظمة التي انطلق فيها حيدر عبدالامير من الركن الايمن وعكس عرضية نموذجية ارتقى لها حسونة الشيخ وسددها رأسية ارتدت من العارضة لتعانق الشباك في الدقيقة "24".

بعد الهدف هدأت وتيرة الالعاب من الطرفين ورغم ان الفيصلي احتفظ بأفضليته الا ان فرصته الحقيقية للتهديف غابت حتى نهاية الشوط الاول.

تعزيز التقدم وتعادل

جاء مردود هدف السبق الفيصلاوي سلبيا على الفريق مطلع الحصة الثانية من المباراة فبدلا من ان يفتح شهية اللاعبين لزيادة الغلة التهديفية انطلقوا في الشوط الثاني بثقة مبالغ فيها فوجدها لاعبو الشعب فرصة لادراك التعادل وبسط سيطرتهم على مجريات اللعب, وبالفعل فلم تمض سوى ثلاث دقائق حتى استغل المحترف الايراني مهرزاد خطأ حاتم عقل وواجه المرمى منفردا وسدد في الزاوية البعيدة لمرمى العمايرة مسجلا هدف التعادل.

الهدف حرر الشعب الاماراتي من القيود الدفاعية وبدأ يمتد بجرأة نحو مرمى لؤي العمايرة وتعددت المحاولات لغزو شباك العمايرة وسط غياب غير مفهوم لخطوط الفيصلي التي ارتبكت بصورة واضحة وغاب الترابط عنها حتى الدقيقة "70" عندما اعاد مؤيد ابو كشك الحياة اليها بتسديدة على الطاير استقرت في الشباك الاماراتية هدفا ثانيا للازرق الذي استعاد سيطرته على مجريات اللعب وساهمت التغييرات التي اجراها المدرب بالزج بسراج التل ومؤيد سليم على فترات في تجديد خطورة الفيصلي على مرمى الشعب.

وفي الوقت الذي كان الفيصلي يفرض فيه افضليته على اللعب تعرض مهرزاد للاعثار من محمد منير في الدقيقة 82 ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها مهرزاد نفسه في المرمى مدركا التعادل من جديد.

بعدها زج المدرب بهيثم الشبول مكان حسونة الشيخ في محاولة لحفظ التوازن والتفوق في منطقة المناورة ليمضي الوقت وتسير المباراة نحو التعادل ليتأهل الفيصلي الى الدور التالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد