سؤال لي .. من انت ؟

mainThumb

11-04-2013 01:59 PM

 رداً على علامة الاستفهام تحت صورتي التي وجدتها في صفحتي على الفيسبوك يسرني ان اوضح التالي :

 

ان علامة الاستفهام تلك لا ادري من وضعها داخل صفحتي و هل قمت انا بوضعها عن طريق الخطأ ام لا ,  و لكنها على جميع الاحوال تعني ان صاحب البروفايل اما ان يكون شخص ايجابي او ان يكون شخص سلبي و سافترض ان واضع هذه العلامة يريد ان يعرف من هو ظاهر احمد عمرو , فارجو ان اوضح للقارىء الكريم شيئا حول ذلك :
 
أ‌-      انا مواطن اردني احمل الرقم الوطني و من اصل فلسطيني من قريتي دورا – قضاء الخليل حيث ولدت فيها في 18/12/1951 و منذ عام 1957 عشت و ترعرعت على ثرى هذا الوطن الغالي ... الأردن .
 
ب‌-                        انا اؤمن و ملتزم بالثوابت التالية :
 
1-  ان الانسان خلق في هذا الكون ليعبد الله سبحانه و تعالى عن طريق عمارته للكون و من خلال عبادته يستمتع بهذه الحياة بكل مقوماتها شرط ان لا تكون النتيجة مخالفة لاوامر الله سبحانه و تعالى و وراءها ندم فالسارق عندما يكشف او الزاني  او الكاذب.... الخ . يكون موقفه سلبيا و يشعر بالندم فكل متعة عندما تكشف وراءها ندم ... ليست من الدين .
 
2-  ان اكبر عمل يجب على الانسان ان يقوم به بعد عبادة الله هو رضا والديه و ان يوفر السكن و الموده و الرحمة لأسرته لان ذلك هو منطلق المتعة في هذه الحياة .
 
3-  ان الانسان يجب ان يكون مخلصا لمسقط رأسه و خاصة لمن هو من اصل فلسطيني و يجب ان يفتخر و يعتز بذلك ( بدون عصبية أو عنصرية) لأن هذه رسالة و هي تعني  ان هناك اصلا و شعبا لفلسطين بعكس ما يروجه الصهاينة بان هذه ارض بلا شعب . و يجب ان يكون وفيا و مخلصا للبلد الذي احتضنه و رباه عندما جاء اليه مرغما و مشردا و مضطرا على ترك وطنه , و لهذا اصبحت اشعر ان لي امهات اثنتين ... ام ولدتني و هي فلسطين و ام ربتني و هي الاردن .
 
4-  انا اؤمن اننا شعب اردني او شعب فلسطيني من ام واحدة و هي الام العربية صاحبة رسالة السماء و صاحبة الثقافة و الحضارة الاسلامية .
 
5-  انا اؤمن بأننا جزء من هذا العالم و يجب ان ننفتح على هذا الفضاء برسالتنا الاسلامية و التي عمادها الاخلاق و العالم اليوم بحاجة ماسة للاخلاق حتى يستقر و يطمئن و انه لا عدو لنا في هذه الارض الا من ظلمنا مثل الذي احتل و اغتصب ارضنا فسيبقى عدوا الى ان يزول او يرحل لان عدم مقاومة الظلم هو الظلم بعينه . اما باقي العالم فنحن جئنا رحمه له و يجب معاملته على هذا الاساس . 
 
6-  ان كل ما نعانيه اليوم في هذا الوطن و في فلسطين و في العالم العربي اجمع من ضعف و هوان و وضع اقتصادي صعب و عدم استقرار فان سببه الحقيقي و الرئيسي هو وجود هذا الكيان الصهيوني المجرم و الغاصب لارضنا فلسطين التاريخية . و لا حل مطلقا لتلك المشاكل و لا جدوى لوحدتنا و لهويتنا العربية و لمكانتنا الحقيقية على وجه هذه الارض الا بزواله و ان لا يكون له السيطرة مطلقا على اي ذرة من تراب فلسطين و القدس مثلها مثل اي بقعة في فلسطين التاريخية .
 
7-  ان مفهوم السياسة لدي هو عكس المفهوم السائد (و الذي يقول ان السياسة فن الممكن و فن الكذب و فن الوصول للهدف بغض النظر على الاسلوب فالغاية تبرر الواسطة ) اما انا فمضمون السياسة عندي هي فن الصدق و الاخلاص و الاخلاق العالية.
 
8-  يجب ان يضع الانسان نصب عينيه و في عقله الباطن و الظاهر هو خدمة هذا الوطن بترابه و حجره و شجره و انسانه الذي نعيش عليه و ان يبقى هذا الاردن دولة قوية منيعة عزيزة كريمة لان هذا هو المخرج الوحيد لحياتنا الكريمة و خط الدفاع الاول لان تبقى القضية الفلسطينية قضية حية ,  و ضعف الاردن هو ضياع لنا جميعاً و ضعف و ضياع لقضيتنا الاولى  قضية جميع العرب و المسلمين ..... قضية  فلسطين ايضاً .