تزايد أعداد الطلبة الأجانب الدارسين في الأردنية

mainThumb

01-05-2013 04:58 PM

عمان - السوسنة - تشهد الجامعة الأردنية اقبالا متزايدا للدراسة فيها من جنسيات عربية وعالمية مختلفة.

ووفقا لرئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة فإن الطلبة العرب والأجانب الدارسين في كليات الجامعة للعام الحالي يمثلون (77) جنسية الأمر الذي يوفر مناخا أكاديميا متنوعا يعزز توجهات الجامعة نحو العالمية.

وأشار الطراونة خلال احتفالية مكتب شؤون الطلبة الوافدين بالعشاء السنوي الذي أقيم مساء أمس إلى أن الجامعة لا تألوا جهدا في توفير الامكانات الضرورية للطلبة الوافدين بوصفهم سفراء لبلدانهم في الجامعة وسفراء للجامعة في بلدانهم بعد تخرجهم والعمل مستقبلا.

وتبادل الطراونة الحديث مع الطلبة الوافدين حول مسيرتهم التعليمية في الجامعة وإقامتهم في الأردن مؤكدا حرص الجامعة البالغ على تهيئة الظروف المناسبة لتقديم الخدمات المتميزة للطلبة الوافدين.

بدوره أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة اهتمام العمادة على اشراك الطلبة الوافدين في الأنشطة التي تنظمها العمادة بهدف ادماجهم في المجتمع الجامعي وذلك من خلال مكتب شؤون الطلبة الوافدين الذي يتولى رعاية الطلبة وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة.
وأعرب عدد كبير من الطلبة عن سعادتهم بالدراسة في الجامعة الأردنية مؤكدين أن اختيارهم للدراسة في الأردن لما يتمتع به من أمن واستقرار.

واشتمل برنامج العشاء على تقديم فقرة فنية قدمها طلبة دولة فلسطين الشقيقة في الجامعة، إضافة إلى فقرات شعرية قصيرة.

وتم خلال الحفل تقديم مأكولات وحلويات شعبية إضافة إلى تقديم طلبة الجامعة الأردنية(المنسف)  الطبق الأكثر شعبية في المناسبات الاجتماعية الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد