انقلاب عسكري في مصر والدبابات تتحرك بالشوارع

mainThumb

03-07-2013 07:14 PM

السوسنة - قال عصام الحداد مستشار الرئيس محمد مرسي للعلاقات الخارجية في بيان الاربعاء بعد انتهاء المهلة التي حددها الجيش لمرسي ان "ما يجري الان انقلاب عسكري".

 

واكد الحداد في بيان على فيسبوك "من اجل مصر ومن اجل الحقيقة التاريخية دعونا نسمي ما يحدث الان باسمه الحقيقي: انه انقلاب عسكري".

 

وفيما يتصاعد التوتر وتزداد اعداد المتظاهرين في الشوارع للمطالبة برحيل مرسي، اضاف الحداد "وفي اللحظة التي اكتب فيها هذه السطور فانني ادرك تماما انها قد تكون اخر مرة اتمكن فيها من الكتابة على هذه الصفحة".
 

 

وقال مساعد للرئيس المصري  لرويترز ان مرسي امضى اليوم الاربعاء يعمل كالمعتاد بمكتبه الرئاسي في دار الحرس الجمهوري في القاهرة.



وقال المستشار الاعلامي ياسر هدارة انه ليس من الواضح ما اذا كان الرئيس لديه حرية المغادرة للعودة الى القصر الرئاسي حيث امضى ليلته السابقة. ولم يحدث اتصال بينه وبين القيادة العليا للجيش اليوم.



وقال هدارة ان رسالة الرئيس لكل المصريين هي مقاومة "الانقلاب العسكري" لكن سلميا وبدون عنف ضد القوات او الشرطة او ضد بعضهم البعض.
 

 

وقامت القوات المسلحة المصرية بنشر عشرات من سيارات الجيب والمدرعات الخفيفة والثقيلة في شارع الطيران والشوارع المحيطة بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر/ شرق القاهرة/ الذى يتظاهر فيه مؤيدو مرسي.
 


وتستهدف هذه الخطوة الحيلولة دون حدوث اشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه وذلك قبيل بيان حاسم تعتزم القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اعلانه فى وقت لاحق بعد إنقضاء المهلة التي منحتها للأطراف السياسية للتوصل إلى حل للأزمة السياسية الراهنة.
 


وعلى نفس الصعيد ، تمكنت قوات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط شخصين وبحوزتهما قنبلة يدوية و2 فرد خرطوش وطبنجة و19 طلقة نارية وقناع أسود وطبنجة وصرح اللواء نبيل عبد الفتاح مدير شرطة السكة الحديد انة تم احالة المتهمين للنيابة بالقاهره.

 

* منع مرسي وقيادات من الاخوان من السفر

 

........................

 

قالت وسائل الاعلام الرسمية مساء الاربعاء ان ممثل المعارضة محمد البرادعي وشيخ الازهر احمد الطيب وبابا الاقباط تواضروس الثاني سيعلنون بعد قليل "خارطة المستقبل" التي تم الاتفاق عليها مع الجيش بعد انتهاء المهلة التي منحها للرئيس مرسي "لتحقيق مطالب الشعب".

وعقد وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي الاربعاء اجتماعا استمر عدة ساعات مع البرادعي والطيب وتواضروس الثاني لمناقشة "خارطة مستقبل" سياسية قال الجيش انه سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء المهلة التي حددها لمرسي لتحقيق "مطالب الشعب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد