الطراونة : خطة لتخفيض القبول في التخصصات الراكدة

mainThumb

05-11-2013 03:06 PM

عمان - السوسنة - قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان لدى الجامعة خطة لتخفيض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة في المجتمع الاردني .

واضاف الطراونة ان الجامعة شرعت بافتتاح تخصصات اكاديمية جديدة تلبي حاجات السوقين المحلي والعربي خصوصا في جوانب مهمة بالتنمية الانسانية والطاقة والمياة والبيئة وتركز على جودة التعليم  والمنافسة على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية .

ولفت الطراونة خلال لقائه صباح الثلاثاء بنخبة من طلبة الجامعة بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة الى الجهود التي تقوم بها الجامعة لتدريب وتاهيل طلبتها واشراكهم في اتخاذ القرار الاكاديمي .

ووفقا – لرئيس الجامعة – فانه تم اشراك الطلبة في مجلس الجامعة ومجالس الكليات والاقسام الاكاديمية لافساح المجال امامهم من تقديم مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية والتركيز على جودة مخرجات الجامعة بما يتناسب مع الركب العالمي.

وحث الطراونة الطلبة المشاركين في اللقاء على اطلاق المبادرات والتواصل والمشاركة في النشاطات اللامنهجية التي تنظمها مؤسسات الجامعة والى زيادة التفاعل مع المجتمع الاردني لمعرفة احتياجاته خصوصا عند اجراء البحوث والدراسات العلمية المتخصصة.

واعرب الطلبة عن تقديرهم لهذا اللقاء المثمر وقدموا مداخلات حول جوانب متعلقة بالنظام التعليمي والخدمات التي تقدمها الجامعة لسائر طلبتها .

يشار الى ان رئيس الجامعة يلتقي اول يوم ثلاثاء من بداية كل شهر مع مجموعة من طلبة الجامعة ضمن سلسلة من اللقاءات التي يقوم بها من خلال اذاعة الجامعة الاردنية وشبكة التواصل الاجتماعي الى جانب زيارات الكليات بهدف تحقيق اعلى مستويات التواصل مع الجسم الطلابي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد