كشك الحكومة

mainThumb

01-02-2014 01:09 PM

في خطوة تاريخية واختراق غير مسبوق، وبجهود جبارة من معالي الوزير خالد كلالدة ورئيس الجامعة الأردنية اخليف الطراونة  وبرعاية وإشراف السيد الأمريكي متمثلاً بالمعهد الجمهوري الأمريكي، سيتم افتتاح كشك في الجامعة الأردنية تتناوب على استلامه الأحزاب الأردنية بحيث يخصص لكل حزب يوم بأكمله يقوم من خلاله طرح برنامجه السياسي وأهدافه ونظامه الداخلي ... الخ.

الفكرة رائدة خاصة أنها تسمح لأول مرة للأحزاب بدخول الجامعات الأردنية .. صحيح هو مش "دخول أوي يعني" وكل الموضوع كشك 2 متر*2 متر وليوم واحد فقط، بس برضوا بينحسب لمعاليه إنه "دخّلنا" الجامعات. كما أن طرح الأحزاب لأفكارها للطلبة أمر يسجل لحكومتنا الرشيدة .. صحيح إنه العمل الحزبي ممنوع في الجامعات بس مش مشكلة المهم الطالب يتعرف على الأحزاب اللي الانتساب إلها "راح يخرب بيته ان شاء الله" ...

من الممكن تطوير الفكرة "الكشكية" بحيث يتم اختيار مكان الكشك بما يتناسب مع عقيدة وأيديولوجية الحزب .. يعني الأحزاب اليسارية بينحطلها كشك قريب على "ركن الفلافل" بحكم إنها مهتمة بشؤون البروليتاريا والكادحين، والأحزاب الوسطية بننقللها الكشك جنب رئاسة الجامعة يعني من منطلق التقارب "الفكري" بينها وبين الحكومة أما الأحزاب الإسلامية فبنفضل نعمللها كشكين واحد للذكور وواحد للإناث ويكونوا قريبين من كلية الشريعة.

فكرة "الكشك" عجبتني كثير، وبصراحة وكاقتراح لتطوير الأحزاب وتعزيز التنمية السياسية أقترح أن يتم تعميم هذه الأكشاك، يعني ممكن نتفق مع أمانة عمان والبلديات إنه ينحط على دوار الداخلية والميادين الرئيسية في المحافظات أكشاك تتناوب الأحزاب عليها لتعرف المواطنين ب"عروضها" .. أقصد ببرامجها، كما يمكن أن نضع "كشك مرتب" في المطار وهذا يخدم  الحكومة باتجاهين: أولاً يظهر مدى الديمقراطية في الأردن وخصوصاً للقادمين من الغرب، وثانياً: يستطيع السائح ان يأخذ صوراً تذكارية له مع الكشك بحكم أن هذه التجربة "الكشكية" لا مثيل لها في العالم.

شكراً لحكوماتنا الرشيدة على تنسيقها مع الأمريكان لما فيه مصلحة الوطن و"أكشاكه" .. ولنغني معاً احتفاءاً بالمناسبة: "كشكك" حلو .. شو حلو لما كنت شي "كشك" بحياتك ... والحدق يفهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد