المطبخ السياسي. .والديليفري

mainThumb

01-06-2015 04:01 PM

مدة البرنامج ساعة كاملة. .توجه أسئلة للضيف. .تقرأ بعض آراء المشاهدين عالفيس بوك. .من يمثل دور الشيف يقاطع بالأسئلة ويتظاهر بأنه يطبخ. .الضيف يسهب في الحديث عن الإنجازات والخطط والبرامج والتطلعات. .طبعاً الضيف يكثر من القول frown رمز تعبيري توجيهات سيدنا. .رؤية سيدنا. .الخ)..يقارب البرنامج على الانتهاء ..يدعى الضيف لتذوق الطبخة (حتى يمالح أهل البرنامج ) ويصير بينهم عيش وملح. .عندها تكون خيبة الأمل (الفقسة )..وهي أن الطبق في كل مرة ليس من إعداد الشيف (الممثل ) بل هي اطباق جاهزة من مطاعم وفنادق تليق بضيوف البرنامج.

والسؤااااااااااال هو :

هل ما يتم التحدث به ومناقشته في المطبخ من خطط وبرامج هو أيضا معد مسبقا (دليفري )..ويأتي الضيف لحمله للاستوديو فقط لإخبار المواطنين عن مكونات الطبخة وفوائدها الغذائية الحالية والمستقبلية وانعكاساتها على مستوى حياة الشارع الأردني. .

وهل يرضي هذا الوضع جلالة الملك الذي يبالغ البعض بقولهم "سيدنا " في كل عبارة. .ماذا لو كانت نتائج ما يربطونه بالملك ليست كما يجب ولا تتفق مع التوجيهات السامية. .ماذا لو كانت بعض تلك الإجراءات فاسدة. .كيف سيكون التبرير والمحاسبة. .لماذا الاختباء خلف القيادة التي لن تعفيهم من المساءلة في حال الخطأ والتقصير والإهمال. ..

لم لا نطبخ (نخطط ) وفق امكاناتنا وواقعنا مهما كان. .بأي حال سيكون الطعم أطيب وألذ من الأطباق الدخيلة والمعدة مسبقا من الخارج(الديليفري)

شخصيا أفضل الزيت البلدي وزعتر عجلون والجميد الكركي على الكنتاكي وبوبايز وبيرغركنح وماكدونالد وما شابهها. .

حمى الله الأردن وأهل اﻻردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد