سقطة لا تغتفر ..

mainThumb

24-06-2015 04:25 PM

المجتمع الاردني ، معروف بقيمه العشائرية الاصيلة وعاداته المستمدة من الاسلام والاصالة العربية، فمن لا يعرفه ، لا يستحق ان يخاطبه، ولا يخاطبه الا ذكي، فقلة الخبرة بهذا المجتمع العريق تعني السقوط وتعريض بعض شرائحة للخطر .
 
 
ما ورد اعلاه قاعدة عامة، على كل مسؤول او معني بتوجيه هذا المجتمع ، ان يعي فكره وعاداته وتقاليده، جيدا، وان يعرف مع من يتعامل ، والا سقط في المحظور .
 
 
لا نريد، ان نهاجم، بيان الامن العام حول قضية اختفاء الفتاتين شيماء وجمانة، والذي بقصد او دون قصد، شهر بالفتاتين، ولم يرحمهن، ووصمهن بالشبهة، التي وثقت على الانترنت بالصور على مئات المواقع الالكترونية، وستلاحقهن مدى الحياة.
 
 
اعلام الامن العام ، يقول انه لم يقصد الاساءة ويعتذر عن الفهم الخاطي، كمن يضرب صديقه بخنجر بطول نصف متر ويقول له آسف .." مش شايفك ".
 
 
نحن نعلم جيدا، ان اعلام الامن العام، لم يقصد الاساءة والتشهير، لكن ما لم يكن يقصده، قد وقع، والمطلوب الان التصحيح، وايجاد ضمانات لعدم تكرار ما حدث  مستقبلا، فكما يقول  المثل " مش كل مرة بتسلم الجرة" ، وعلى ادارة الامن العام التوقف عند هذه السقطة ملياً، والابتعاد عن أسلوب "اللفلفة".
 
 
 
* محرر السوسنة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد