بلدية كفرنجة تبحث مشكلة المسلخ

mainThumb

04-07-2015 02:24 PM

السوسنة - بحثت بلدية كفرنجة خلال اجتماع لها، اخيرا، مشكلة مسلخ البلدية الذي تكررت الشكاوى حوله من مواطنين وعاملين في مجال الذبحيات.

وكان مواطنون في المدينة شكوا مرارا من افتقار المسلخ لشروط الصحة والسلامة العامة، وانتشار الروائح الكريهة منه، وحاجته لأعمال صيانة، وضيق مساحته، وسوء شبكة التصريف الصحي فيه.

وطالبوا الجهات المعنية من بلدية وبيئة وشرطة بيئية بتنفيذ حملات رقابة يومية لمتابعة نظافة المسلخ، مشيرين الى حاجته لحظائر لاستقبال الحيوانات قبل الذبح لمعاينتها من قبل الطبيب البيطري والتأكد من سلامتها قبل دخولها المسلخ.

وقال رئيس البلدية فوزات فريحات خلال الاجتماع ان البلدية قامت بإجراء أعمال الصيانة للمسلخ بعد أن أغلق عدة مرات نظرا لظروفه غير الصحية، مطالبا الجهات المعنية بتمويل إنشاء مسلخ جديد لخدمة المدينة والمنطقة.

وأوصى الاجتماع الذي حضره مساعد متصرف لواء كفرنجة جهاد المحاسيس ومندوب الشرطة البيئية ملازم اول عبدالله زيدان بإلزام المتعهد بالمحافظة على نظافة المسلخ، وابلاغ البلدية والمركز الامني وشرطة البيئة بأي مخالفة من قبل الجزارين.

كما أوصى الاجتماع بمخاطبة محافظ عجلون بخصوص إنشاء مسلخ متكامل يكون بعيدا عن المناطق السكنية والزام الجزارين بالفترة الزمنية المحددة لأغراض الذبح.

من جهته، اكد عضو جمعية البيئة في عجلون الدكتور علي العبدي ضرورة توفير سيارة مبردة لنقل الذبائح بدلا من نقلها بالبكبات المكشوفة، ومنع العاملين بالمسلخ من إلقاء المخلفات في حاوية القمامة القريبة من الأحياء السكنية منعا لانتشار الروائح الكريهة التي تؤثر على السكان المجاورين.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد