المنخفض الجوي يبدأ بعبور المملكة

mainThumb

06-12-2007 12:00 AM

السوسنة - بدأت الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة لتأثير المنخفض الجوي تاثيرها على المملكة بعد ساعات ظهر اليوم الخميس ، حيث طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليتحول الطقس الى بارد وعاصف .

و تتكاثر السحب تدريجياً و يتحول الطقس إلى غائماً جزئياً بوجهٍ عام و تتهيأ الفرصة في ساعات ما بعد الظهر لسقوط الأمطار بإذن الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى وسط البلاد أثناء المساء و الليل مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط البرد و تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تتحول إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصة في المناطق المفتوحة، و تكون الرياح في ساعات الصباح مثيرة للغبار في أغلب المناطق، و في ساعات ما بعد الظهر في جنوب و شرق المملكة.

ومن جانبها قالت دائرة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون الجمعة باردا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط الامطار على فترات وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة .

وتوقعت ان يطرأ السبت والاحد ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ليكون الطقس باردا نسيبا وغائما جزئيا.  وتتراوح درجة الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 12و15 درجة مئوية والصغرى بين 5 و7 درجات .

ونبهت دائرة الأرصاد الجوية ان المنخفض الجوي طبيعي ، وليس مختلفا عن غيره من المنخفضات الجوية في مثل هذا الوقت من فصل الشتاء من كل عام .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد