أين رجال وأبطال العراق .. ؟

mainThumb

27-10-2016 10:09 AM

من يقرأ تاريخ العراق قبل احتلاله في عام 2003م يصل لنتيجة سريعة وهي : أن العراقيين كانوا وعلى مستوى القيادات والشعب  ( رجالا” أحرارا” ، ووطنيين شرفاء ، وقوميبن عروبيين   ) .

والسمة التى ميزت العراقيبن تمثلت في : عشقهم للعراق ؛ وفي انتمائهم العظيم لأمتيهم العربية والاسلامية ؛ وفي حبهم الشديد لقضايا الأمة ولا سيما قضية فلسطين ... وهو الذي دفعهم لمشاركة أمتهم العربية في كل حروبها التي خاضتها مع اليهود الغاصبين ...
 ولكن المستعمرين والصهاينة بحثوا عن طريقة تقود لإبعاد العراقيين عن : (شجاعتهم ورجولتهم وأصالتهم ، وعن الإعتزاز الكبير بالوطن ا، وعن الأنتماء العظيم للأمتين العربية والاسلامية ، وعن حبهم الشديد لفلسطين ... ) .
 
ووجد الإستعمار ضالته بعد تسليمه العراق للشيعة الصفويين ؛ فالصفويون سيبعدوا العراق عن محيطه العربي وسيلحقوه بالايرانيبن   ... وهنا سيفقد العراق عروبته ، وسيبتعد عن قضايا أمته العربية والإسلامية ، وسيتحكم في العقل العراقي : المذهبية والانتماء العرقي والطائفي على حساب الوطن العراقي وعلى حساب العروبة والإسلام ..  وسيتحكم بمصير العراق ملالي ومرجعيات قم ....
 
كلما اتسعت حلقات المآتم الصفوية  ، وكلما ارتفع العويل والبكاء  الشتم واللطم ... ستتضائل الرجولة في العراق وسيطغى على الساحة العربية الجبناء وسيسودهم أشباه الرجال  ... !
 
وهذا الذي خطط له الاستعمار اللعين في العراق ، وهذا ما سعى إليه الصهاينة الأنذال ...  وللأسف فإنهم نجحوا في تطبيق مخططاتهم وتحقيق كثيرا” من أهدافهم ؛ لدرجة جعلتني أتسائل بعد مشاهدتي لكل المسئولين العراقيين الضعفاء والمرتبكين : هل كان عبد الكريم قاسم من العراق ... ؟ هل عبد السلام عارف من العراق ... ؟؟  وهل كان صدام حسين من العراق ... ؟؟؟      
 
وعندما أشاهد مجالس البكاء واللطم والنواح ...فإنني أتسائل أيضا”  : أين أبناء  من شاركوا الأمة في كل معاركها مع اليهود ؟ أين أبناء من دحروا الفرس الصفوينن ؟ أين اختفى كل من زلزلوا الأرض من تحت أقدام الغزاة الأمريكيين ؟ ...   إنني أتسائل : أين القادة الحقيقيون ... ؟ أين رجال وأبطال العراق ... ؟؟؟
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد