اورنج تعلن تخفيضات على اسعار الانترنت قبل حزيران

mainThumb

27-03-2010 08:23 PM

كشفت الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية نايلة الخوام عن تخفيضات على اسعار خدمة الانترنت قبل شهر حزيران المقبل انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تعميم نشر هذه الخدمة لما لها من اسهام كبير في نشر المعرفة وانعكاسها على الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وقالت الخوام لـ ( بترا ) اليوم السبت ان المجموعة بدات باجراء مراجعة دورية لاسعار هذه الخدمة مشيرة الى دراسة تعميم بعض العروض الموجودة في محافظات الجنوب والشمال والوسط على العاصمة عمان .

وفيما يتعلق بالبطء في إيصال خدمة الانترنت وإصلاح أعطالها وعدم ايصالها في بعض المناطق وتغير العروض بسرعة قالت اننا نقوم باصلاح 80 بالمئة من الاعطال في أقل من يومين كما نقوم بتقييم دوري للخدمات التي نقدمها وبالتالي تحسينها كلما كان هناك قصور فيها مشيرة الى انه يجب عدم اغفال أن الكثير من هذه الاعطال سببها سرقة الكوابل النحاسية من قبل البعض والذي يشكل عائقا امامنا اضافة الى انقطاعات ناتجة عن قطع الكوابل البحرية العالمية وهي خارجة عن ارادتنا .

وعن دور اورنج الأردن في تحمل مسؤولياتها الاجتماعية في خدمة وتنمية المجتمع المحلي ومساهماتها في هذا الجانب قالت الخوام ان اورنج الأردن تؤمن ايمانا عميقا بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الذي احتضن اعمالها وهي لا تألو جهدا في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالمجتمعات المحلية ومساعدتها على تحقيق أهدافها التنموية وخصوصا فيما يتعلق بقطاعي التعليم والتنمية المستدامة.

وقالت ان اورنج داعم رئيس لمبادرة مدرستي التي تحتضنها جلالة الملكة رانيا العبدلله ونقدم المساعدات العينية لتكية ام علي ومبادرة حكمت للسلامة المرورية وقمنا بتأهيل قرية راسون في محافظة عجلون ونساهم في المجال الرياضي برعاية نادي شباب الأردن والمشاركة في المناسبات الوطنية والترفيهية كذلك نخصص عشر بعثات دراسية سنوية لأبناء موظفي المجموعة مشيرة الى انه سيتم قريبا اقرار خطتنا المقبلة للمسؤولية الاجتماعية.

و حول حجم استثمار اورنج في الاردن قالت الخوام ان حجم استثمارنا زاد على 800 مليون دولار منذ عام 2000 وحتى عام 2009 .

وفيما يتعلق بعدد مشتركي المجموعة حاليا في كل قطاع قالت ان قاعدة المشتركين في اورنج للخلوي والثابت والانترنت زادت على8ر2مليون مشترك موزعة على حوالي800ألف مشترك في الخط الثابت والانترنت واكثر من مليوني مشترك في الخلوي.

وبينت الخوام ان مجموع المبالغ التي وردتها اورنج الى الحكومة الاردنية منذ الخصخصة حتى الان زادت على 870 مليون دينار .

واضافت ان خدمة الجيل الثالث متطورة جدا يتفرع منها خدمات لا حصر لها قدمنا منها ثلاث خدمات فقط كمرحلة أولى تتمثل في المكالمات المرئية والانترنت المتنقل والبث التلفزيوني الحي وفي المستقبل القريب سنضيف خدمات اخرى كلما وجدنا ذلك ممكنا من الناحية التسويقية.

واشارت الى ان خدمات الخلوي بعد الجيل الثالث ستنمو وتتوسع باضطراد إذ أن هناك الكثير مما سيقدمه الجيل الثالث إلى جانب ذات الخدمات المقدمة من الأساس لكن بشكل اسرع للمشتركين كتصفح البريد الالكتروني أثناء التواجد في الخارج والمكالمات المرئية التي تمثل ثورة حقيقة في التواصل الاجتماعي بين الناس ناهيك عن مشاهدة بث حي لبرامج رياضية واجتماعية مهمة أي أنه لن يكون الهاتف المحمول مجرد هاتف فحسب، وإنما سيكون حاسوبًا وتليفزيونًا وجريدة ومكتبة ومفكرة شخصية، في نفس الوقت.

وعن وضع سوق الاتصالات الارضية في الاردن بعد طرح بعض عروض الثابت والانترنت وما هي التوقعات لهذا السوق، قالت الخوام ان وضع سوق الاتصالات الأرضية مستقر وينمو بنسب معقولة خاصة اذا ما قارناه بالدول الأخرى حيث ان خدمات الهاتف الأرضي تتراجع في معظم دول العالم وتقديمنا لعروضنا الاخيرة في خدمات الثابت والانترنت عريض النطاق ساهم في هذا النمو وزاد من وتيرته وخصوصا في المحافظات. - (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد