الملكية الأردنية تنقل 330 ألف مسافر خلال شهر تموز

mainThumb

11-08-2010 04:02 AM

نقلت الملكية الأردنية خلال شهر تموز الماضي أكثر من 330 ألف مسافر على شبكتها الجوية المكونة من 58 وجهة في العالم بزيادة بلغت 6ر14 بالمئة عن نفس الشهر من عام 2009 وارتفاعاً بنسبة 7 بالمئة عن الموازنة المقدرة.

وأوضح المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس ان شهور الصيف الحالية تشهد إقبالاً لافتاً على السفر على جميع مقاطع الشبكة سواء للأغراض السياحية أونتيجة للنشاط في حركة المغتربين القادمين لزيارة الأهل في الأردن بالإضافة إلى الزيادة في حركة انتقال الطلبة ورجال الأعمال.

وقال ان منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط تستأثر بالحصة الكبرى من حركة السفر خلال الشهر المذكور تليها مناطق أوروبا وأميركا الشمالية والشرق الأقصى، مبيناً أن معدل اشغال المقاعد ارتفع بمقدار 5 نقاط مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وبمقدار 3ر2 نقطة عن الموازنة المقدرة ليصل إلى 3ر79 بالمئة.

وأضاف ان الملكية الأردنية زادت خلال موسم الصيف الحالي عدد الرحلات التي تشغلها إلى كثير من الوجهات لتتجاوز 110 رحلات يومياً من وإلى عمان، فيما وصل عدد الرحلات التي سيرتها الشركة خلال شهر تموز الماضي إلى 3538 رحلة بزيادة مقدارها 1ر9 بالمئة عن فترة المقارنة.

أما عدد ساعات الطيران التي نفذتها طائرات الشركة فقد ارتفع أيضاً ليصل إلى 10257 ساعة بزيادة بلغت 6ر8 بالمئة عن نفس الشهر من عام 2009 ما أدى إلى زيادة معدل الاستخدام اليومي لطائرات الأسطول بمقدار 5ر4 بالمئة.

وأكد الدباس أن شهر آب الحالي يشهد كذلك نمواً في حركة السفر والتي يتوقع لها أن تتزايد بشكل ملحوظ خلال شهر أيلول المقبل، سيما مع حلول عيد الفطر المبارك وعودة الطلبة إلى المدارس والجامعات في الدول العربية والأجنبية.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد