الرجال في «زهرة وأزواجها الخمسة» ظهروا وكأنهم مصابون بالعته

mainThumb

21-08-2010 09:46 PM

تبدو غادة عبد الرازق في مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة»، وكأنها الأنثي الوحيدة في الكون.. الكل يدور حولها، ويتمني فقط نظرة من عينيها، بل يصيبهم عمي البصيرة حينما يؤكدون أنها ست مخلصة ومفيش زيها، في الوقت الذي لا تتردد فيه أن تبدي إعجابها برجال آخرين رغم أنها متزوجة، ولا تتردد أيضا أن تبدي رغبتها في الانفصال عن زوجها بمجرد دخوله السجن في قضية مخدرات: «لأن 15 سنة كتير قوي».


الحلقة الثامنة من المسلسل جاءت لتؤكد أن مؤلف المسلسل مصطفي محرم يري أن الرجالة كلهم مصابون بالعته، فالرجل الوحيد الذي شاهد «زهرة» ولم يحبها حتي الآن هو شقيقها «خليل» الذي يؤدي دوره حجاج عبد العظيم بطريقة أدائه التي حفظناها الأمر الذي أكدته الحلقة الجديدة أيضا أن الموضوع تطور خالص، حيث إن السيدة زهرة لم تكتف بأن تحصد إعجاب الرجال فقط، لكن الفتيات أيضا، حيث نجد بنات زوجها متسمرات أمامها ويبدين إعجابهن الشديد بجمالها، وطايرين من الفرح أن والدهن تزوج بها! وطبعا هن فتيات في سن المراهقة، ولسن أطفالاً، لذا فإن مشاعرهن تجاه زهرة غير منطقية إطلاقا، فمن الطبيعي أن يكرهن زوجة أبيهن مهما كانت.


الأمر كان مبالغا فيه للغاية حتي إنهن ذكرن تعبير «زي القمر» خمس مرات في ثلاث دقائق فقط، وهن يتحدثن معها. الحلقة شهدت تطوراً مهماً حيث فوجئ الجميع بأن الحاج التقي الورع فرج أبو اليسر الذي يؤدي دوره حسن يوسف يتاجر في المخدرات، ومن جهتها لم تتأثر زهرة كثيرا، كانت تواصل وضع الكميات الهائلة من الماكياج علي وجهها، وتحاول أن تبحث عن شخص يدير أملاكه، وأملاك ابنها المنتظر، حتي الآن محمد لطفي في دور فوزي العدوي المحامي الفقير هو الأجمل.



الشخصية بتفاصيلها من ذلك النوع الذي يتميز فيه لطفي، بخفة دم، وأداء لا يحمل استظرافا. أما رحاب الجمل في دور بديعة فتوحي لنا أن السيدات اللاتي يعشن في الأماكن الشعبية، ينتمين لفصيلة الكائنات الفضائية، فهي تتحدث بفم ملتوِ التواء عجيبا، وتحرك عضلات وجهها بغرابة توشك أن تحيلنا إلي التقزز.


 أما باسم ياخور فهو الآخر يمثل بغرابة شديدة.. يقف متجمدا كالتمثال وهو يتحدث مع نوال صديقة زهرة التي تبالغ في إبداء إعجابها به، وتسأله دون مناسبة عن ثمن تذكرة ـ علي اعتبار أنه بيشتغل طيار يعني ـ فيرد عليها دون أي تعبير، وكأنه يتكلم مع الهواء: «إنت بتسأليني أنا عن تمن التذكرة؟»، ثم يتركها ويرحل.. نفس المشهد تكرر مع تغيير في نص الحوار عندما قابل نوال مرة أخري في المستشفي.. ما نعرفه عن باسم ياخور أنه ممثل جيد، لكن ما يرتكبه في مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» أوشك أن يكون جريمة تمثيلية مكتملة الأبعاد. غادة عبد الرازق في مشهد لها مع فوزي المحامي الذي كان علي موعد معها بخصوص قضية زوجها قالت له: «ألا قولي يا أستاذ فوزي.. بما إنك محامي يعني، وبتفهم في الأمور دي كويس، الحاج بقي موقفه إيه؟ وكأنها اكتشفت فجأة انه محام، وبيفهم في الأمور دي، رغم أنهما تحدثا في القضية عدة مرات من قبل».
"وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد