علماء: البطاطا تكافح السرطان بعد تعرضها لصدمات كهربائية

mainThumb

25-08-2010 10:17 PM

أظهرت دراسة جديدة أن البطاطا يمكن أن تكافح السرطان بعد تعرضها لصدمات كهربائية وموجات صوتية عالية التردد، إذ إن ذلك يزيد من مضادات الأكسدة فيها التي تعد مهمة في منع أمراض مزمنة من بينها أنواع عدة من السرطان.

وذكر موقع "توب نيوز" الأمريكي أن علماء زراعيين في جامعة "أوبيهيرو" اليابانية اكتشفوا طريقة فريدة عرّضوا فيها البطاطا لصدمات كهربائية وموجات صوتية عالية مما ساعد هذا الخضار على فرز كميات ملحوظة من مضادات الأكسدة ذات الفائدة في علاج السرطان وأمراض القلب.

وقال العالم المسؤول عن الدراسة كازونوري هيروناكا، إنه لم يسبق أن أجريت مثل هذه ا لدراسة من قبل، وأظهرت الآثار المفيدة لخضراوات تم تعديلها عبر طرق تقنية.

ووضع العلماء البطاطا في ماء لمدة عشر دقائق عرضت خلالها لموجات صوتية بقوة 600 وات، كما وضعت حبات أخرى بمحلول ملحي وعرضت إلى صدمات كهربائية بقوة 15 فولتا لمدة تراوح بين 10عشرة دقائق و30 دقيقة. وتبيّن أن البطاطا أفرزت بعد ذلك مضادات للأكسدة بزيادة 60 في المائة مقارنة بالحبات التي لم تعالج.

وقال هيرونوكا إن "مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضراوات تعد ذات أهمية غذائية بحيث تمنع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وأنواع من السرطانات والسكري والأعصاب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد